قرقاش: ما تنشره وسائل الإعلام القطري "مؤسف" ويعمق الأزمة الخليجية

الخبر بوست -  متابعات خاصة الثلاثاء, 10 سبتمبر, 2019 - 11:38 مساءً
قرقاش: ما تنشره وسائل الإعلام القطري "مؤسف" ويعمق الأزمة الخليجية

[ "قرقاش" الإمارات تتأسف على ما تنشره وسائل الإعلام القطري ]

قال أنور قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية لدولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الثلاثاء، إن ما تنشره وسائل الإعلام القطري يعمق الأزمة الخليجية ويساهم في عزلتها واستمرار مقاطعتها.

 

 وأضاف قرقاش: "ما تبثه وسائل الإعلام القطري مؤسف في حقيقة الأمر بشكل كبير.. والإمارات تأسف على ما يبدر من قطر عبر قنواتها".

 

وأوضح وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتية، أن موقف دول المقاطعة الأربع وعلى رأسها الإمارات واضح لم يتغير، والذي يتحدث عن ضرورة أن تراجع قطر مواقفها بشأن دعم الإرهاب، وفقا لتعبيره لـ"سبوتنيك".

 

وأشار أنور قرقاش إلى أن ما تبثه قطر عبر قنواتها، يأتي ضمن العديد من خطوات التصعيد، والذي لا يفيد قطر.

 

وكانت كلاً من السعودية والإمارات والبحرين ومصر قطعت علاقاتها مع قطر في 5 يونيو/ حزيران 2017، ثم فرضت عليها "إجراءات عقابية" بدعوى دعمها للإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة.

 

وقدمت دول المقاطعة عبر الوسيط الكويتي قائمة من المطالب، ضمت 13 بندا، مقابل رفع الإجراءات العقابية عن قطر؛ غير أن الأخيرة رفضت جميع هذه المطالب، واعتبرتها تدخلا في "سيادتها الوطنية".

 

بالمقابل، طلبت قطر علنا، وعبر الوسيط الكويتي ومسؤولي الدول الغربية، من الدول العربية الأربع الجلوس إلى طاولة الحوار، للتوصل إلى حل للأزمة؛ لكن هذا لم يحدث حتى الآن.


تعليقات
اقراء ايضاً