الداخلية اليمنية تطالب قناة إماراتية الإعتذار بعد بثها تقريرا مسيئا

الخبر بوست -  متابعات خاصة السبت, 07 سبتمبر, 2019 - 12:43 صباحاً
الداخلية اليمنية تطالب قناة إماراتية الإعتذار بعد بثها تقريرا مسيئا

[ وزير الداخلية احمد الميسري ]

طالبت وزارة الداخلية في الحكومة اليمنية الشرعية قناة "الغد المشرق" الممولة من دولة الإمارات العربية المتحدة بالاعتذار، وذلك على خلفية بثّها لتقرير متلفز مسيء استهدف شخص نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية أحمد بن أحمد الميسري.

 

وقال مدير المكتب الإعلامي لنائب رئيس الوزراء وزير الداخلية، النقيب وضاح فارع إن التقرير الصحفي الذي نشرته القناة نأى بأخلاقيات المهنة الصحفية وغير محايد، وتجاهلت القناة فيه نفي نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية أحمد بن أحمد الميسري المنشور في شهر يناير من العام الماضي 2018م في الموقع الرسمي لوزارة الداخلية زيف الحساب الوهمي الذي ينتحل شخصية الوزير في وسائل التواصل الإجتماعي.

 

وأشار النقيب فارع في تصريح لموقع وزارة الداخلية إلى أن قناة "الغد المشرق" زعمت في تقريرها بأن الشركة المالكة لموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" قامت باغلاق حساب الوزير على خلفية الارهاب وذلك بسبب سماحه لمنشورات ارهابية.

 

وقال فارع معلقا: هذا أمر مغلوط ومرفوض وموجه لخدمة أجندات سياسية إقليمية، معتبرا مزاعم القناة بوصفها للميسري بالاخواني والارهابي ودعمه للتنظيمات الارهابية كداعش والقاعدة تشويه مرفوض لسمعة وشخص الوزير الميسري الذي يمثل كل اليمنيين في مخالفة لكل المواثيق الأخلاقية المهنية، وفق تعبيره.

 

وطالب النقيب قناة "الغد المشرق " الاماراتية وكل المؤسسات الإعلامية التي تنقل عنها التقارير الصحفية وصفحاتها على وسائل التواصل الاجتماعي ويوتيوب بسحب التقرير فورًا لما شابه من عيوب أساسية تمسّ من مصداقية العمل الصحفي ولما له من تأثيرات سلبية على اليمنيين ووزارة الداخلية اليمنية وتشويه سمعة قيادتها.

 

وكان نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية أحمد الميسري نفى سابقا امتلاكه أي حساب في مواقع التواصل الإجتماعي، آخرها ما نشرته وكالة الأنباء الحكومية سبأ، التي نفت في خبر نشرته سابقا وجود أي حساب تابع للوزير.


تعليقات
اقراء ايضاً