مصدر لـ "الخبر بوست": هادي طرد السفير السعودي من مكتبه بعد تماهيه مع الإنتقالي

الخبر بوست -  الرياض ـ خاص الأحد, 08 سبتمبر, 2019 - 06:18 مساءً
مصدر لـ "الخبر بوست": هادي طرد السفير السعودي من مكتبه بعد تماهيه مع الإنتقالي

[ الرئيس هادي طرد السفير السعودي من مكتبه بعد تماهيه مع الإنتقالي ]

 

علم "الخبر بوست" أن الرئيس عبد ربه منصور هادي طرد السفير السعودي، محمد آل جابر، من مكتبه، في اليوم الذي استهدفت فيه مليشيات الانتقالي مدينة "عتق" في شبوة.

 

وقال مصدر خاص لـ "الخبر بوست" في العاصمة السعودية الرياض - طالبا التحفظ على هويته - إن السفير السعودي زار الرئيس هادي في مكتبه في اليوم الذي شنت فيه مليشيا الانتقالي هجومها المسلح على القوات الحكومية في شبوة مبديا انشراحه مما جرى، وخاطب الرئيس هادي قائلا: "الانتقالي سوف يسيطر على عتق"، وحثه على تقبل الأمر الواقع.

 

وأوضح المصدر أن الرئيس هادي نهض بعد سماعه كلام السفير، وانتصب غاضبا وسط المكتب، قائلاً للسفير السعودي: "غادر فورا.. سأعتبر أني لم أسمع شيء".

 

وأشار المصدر إلى أن ملف الصراع في المحافظات الجنوبية أحيل عقب ذلك إلى نائب وزير الدفاع السعودي، الأمير خالد بن سلمان، الذي يحتفظ بعلاقات جيدة مع أبرز المسؤولين في الحكومة اليمنية المقيمة في الرياض.

 

وكانت شخصيات حكومية يمنية أبدت انزعاجها من أداء السفير السعودي لدى اليمن، وطريقة إدارته لهذا الملف، والتي عكست تماهيه مع مليشيا المجلس الإنتقالي التي تعمل لصالح دولة الإمارات العربية المتحدة، وتمول منها.

 

وأظهرت تغريدات السفير السعودي في حسابه بتويتر مؤخرا جنوحه نحو الأجندة الإماراتية الداعمة للأصوات الإنفصالية المطالبة بفصل اليمن.


تعليقات
اقراء ايضاً