الجالية اليمنية في النرويج تعلن البدء في مقاضاة الإمارات أمام السلطات في أوسلو

الخبر بوست -  خاص الإثنين, 09 سبتمبر, 2019 - 12:22 صباحاً
الجالية اليمنية في النرويج تعلن البدء في مقاضاة الإمارات أمام السلطات في أوسلو

[ مظاهرات الجالية اليمنية في النرويج ضد جرائم الإمارات ]

أعلن أبناء الجالية اليمنية،في النرويج، الأحد، بدء اجراءات التقاضي في المحاكم النرويجية والأوربية ضد دولة الإمارات العربية المتحدة كقوة احتلال في اليمن ترتكب جرائم حرب وتدعم الجماعات الإرهابية وتنهب الثروات اليمنية وتقف خلف تقسيم وتجزأة وتشطير دولة هي عضو في الأمم المتحدة.

 

وطالب المتظاهرون، الحكومة اليمنة سرعة طرد الإمارات من التحالف العربي وقطع العلاقات الدبلوماسية معها وملاحقتها في المحاكم الدولية وطلب تعويضات عن كل جرائمها في اليمن

 

وقال أبناء الجالية إن ما تقوم به الإمارات في اليمن ينتهك ميثاق الأمم المتحدة، ويتعارض مع قرارات مجلس الأمن الدولي بشأن اليمن لاسيما القرار 2216، وكذلك المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني وكل الوثائق التي اعتمدت عليها عملية الانتقال السلمي.

 

 

 

الوقفة الاحتجاجية في العاصمة اوسلو ضد الجرائم الاماراتية واعتدائها السافر والغادر في اليمن

Posted by ‎الجالية اليمنية في المملكة النرويجية Det Jemenittiske Fellesskapet i norge‎ on Sunday, September 8, 2019

 

 

 

كما طالب المتظاهرون البرلمان النرويجي والأحزاب السياسية والحكومة النرويجية والاتحاد الأوربي وحلف الناتو للوقوف إلى جانب الشعب اليمني والتأكيد ودعم الحكومة الشرعية وطرد الإمارات باعتبارها دولة محتلة.

 

ورفع المتظاهرون في وقفة احتجاجية أمام البرلمان النرويجي في العاصمة اوسلو  لافتات تندد بسياسة النظام الإماراتي تجاه اليمن، داعين إلى طرد القوة الإماراتية من التحالف الداعم للشرعية.

 

المتظاهرون أكدوا الوقوف إلى جانب الشعب اليمني والحكومة الشرعية للمحافظة على وحدة اليمن، مشيرين إلى أن الإمارات انتهكت السيادة الوطنية واستغلت مشاركتها في التحالف العربي لدعم أجندتها الخاصة بما يناقض الهدف المعلن الذي جاء التحالف من أجله.

 

وكان الآلاف من أبناء الجاليات اليمنية في كل من نيويورك وواشنطن والمانيا وتركيا، نفذوا وقفات احتجاجية مماثلة تنديداً بالتدخل الإماراتي في الأسبوع الماضي.

 

يُذكر أن الطيران الإماراتي استهدف قوات تابعة للحكومة الشرعية في محافظتي عدن وأبين، سقط فيها 300 بين قتيل وجريح من الجيش المدنيين.


صور
تعليقات
اقراء ايضاً