بعثة الأمم المتحدة في الحديدة تدين قصف مجمع اخوان ثابت

الخبر بوست -  متابعات الجمعة, 04 ديسمبر, 2020 - 11:52 مساءً
بعثة الأمم المتحدة في الحديدة تدين قصف مجمع اخوان ثابت


أدانت بعثة الأمم المتحدة في الحديدة "أونمها"، الجمعة، مقتل وإصابة 16مدنياً بقصف حوثي استهدف مجمع إخوان ثابت الصناعي بمحافظة الحديدة. 
 
وفي بيان لها قالت "تُدين بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحٌديدة (أونمها) مقتل وإصابة مدنيين نتيجة قصف مجمع إخوان ثابت الصناعي في الحُديدة".
 
وأضافت "يجب أن يتوقف قتل المدنيين، ونحث الأطراف على استخدام الآليات التي تمّ وضعها في ستوكهولم قبل عامين للحفاظ على وقف إطلاق النار وتجنّب المزيد من المعاناة للشعب".
 
وأوضحت"أن الخسائر في أرواح المدنيين تظهر مرة أخرى عدم جدوى المعارك في محافظة الحُديدة، وتوضح أنه يجب احترام القانون الإنساني من قبل جميع أطراف النزاع لتجنيب المدنيين الوقوع في دائرة العنف المميت".
 
وقالت البعثة إنه "بالإضافة إلى كونه مصنعًا عاملاً يخدم السُكان ويوفّر فرص العمل، يُنظر إلى موقع المجمع الصناعي كأحد المواقع المُحتملة لمكتبٍ لبعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة (أونمها) لتعزيز خفض التصعيد والحفاظ على وقف إطلاق النار".
 
وتابعت: "يوضح هذا الحادث الحاجة الملحة لدفع عملية تجرّد الخطوط الأمامية من الصفة العسكرية".
 
وكان مركز إعلام قوات العمالقة الحكومية، أعلن الخميس، عن مقتل 9 مدنيين وجرح 7 آخرين بقصف حوثي استهدف مجمع إخوان ثابت التجاري في الحديدة.
 
وتأتي المجزرة بعد أقل من 5 أيام، من استهداف مليشيا الحوثيين بالمدفعية الثقيلة قرية القازة بمديرية الدريهمي، ما أسفر عن مقتل وإصابات 17 مدنياً بنيهم أطفال ونساء.


تعليقات
اقراء ايضاً