طيران الإمارات يمتنع عن نقل المسافرين السقطريين من مطار الريان

الخبر بوست -  حضرموت الثلاثاء, 10 سبتمبر, 2019 - 08:16 مساءً
طيران الإمارات يمتنع عن نقل المسافرين السقطريين من مطار الريان

[ طيران الإمارات يمتنع عن نقل المسافرين السقطريين من مطار الريان ]

 

امتنع الطيران الإماراتي اليوم الثلاثاء، عن نقل المسافرين السقطريين، الذين يريدون العودة إلى الجزيرة عبر مطار الريان في حضرموت.

 

وقالت مصادر لـ "الخبر بوست" إن مندوب دولة الإمارات في سقطرى، خلفان بن مبارك المزروعي، وجه بمنع نقل المسافرين السقطرين المتواجدين في مطار الريان بمحافظة حضرموت.

 

وأوضح المسافرون السقطريون المتواجدون في مطار الريان أن الطيران الإماراتي اخبرهم بعدم وجود أوامر لأخذ المسافرين إلى الجزيرة، على الرغم من وجود رحلتين كل أسبوع من حضرموت إلى سقطرى، بحسب إقرارات جدول الرحلات المفترض.

 

وما يزال مسافرو سقطرى عالقون في مطار الريان، بعد فشل كل محاولاتهم في العودة إلى الجزيرة.

 

وأبدى المسافرون استيائهم من تصرفات القيادة الإماراتية في مطار الريان، المتمثلة في منع المواطنين من السفر، مشيرين إلى أن الطيران الإماراتي جاء لإهداف استعمارية، وليس لنقل المواطنين، وتنظيم رحلات مدنية.

 

ويضطر الكثير من مواطني سقطرى إلى اللجو للسفر البحري على الرغم من خطورته، بعد أن وجدوا أنفسم ضحايا للممارسات الاحتلالية لدولة الإمارات في جزيرتهم.

 

وكان وزير النقل، صالح الجبواني، قد كشف اليوم الثلاثا، عن قيام دولة الإمارات بتنظيم رحلات من وإلى مطار الريان في المكلا، بدون أي تنسيق مع وزارة النقل اليمنية.

 

وأوضح الجبواني أن وزارة النقل ستباشر قريبا برفع شكاوى ضد تجاوزات الإمارات إلى "منظمة الإيكاو" والمنظمة البحرية الدولية، والهيئات الدولية ذات العلاقة.

 


تعليقات
اقراء ايضاً