السعودية تدعو إلى اجتماع طارئ لمنظمة التعاون الإسلامي.. وتدين إعلان نتنياهو

الخبر بوست -  خاص الاربعاء, 11 سبتمبر, 2019 - 02:08 صباحاً
السعودية تدعو إلى اجتماع طارئ لمنظمة التعاون الإسلامي.. وتدين إعلان نتنياهو

[ علم المملكة العربية السعودية ]

دعت المملكة العربية السعودية إلى عقد اجتماع طارئ لمنظمة التعاون الإسلامي على مستوى وزراء الخارجية للتصدي لنية إسرائيل في ضم أراض في الضفة الغربية، واتخاذ ما يلزم من إجراءات.

 

وأعلنت المملكة العربية السعودية، عن إدانتها ورفضها القاطع لما أعلنه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بشأن ضم أراض من الضفة الغربية المحتلة عام 1967م.

 

وأكدت المملكة في بيان لها نشرته وكالة "واس" رفضها القاطع لتصريحات نتنياهو معتبرة أن هذا الإجراء باطلا جملة وتفصيلا.

 

وأعتبرت السعودية أن هذا الإعلان تصعيدًا بالغ الخطورة بحق الشعب الفلسطيني، ويمثل انتهاكاً صارخاً لميثاق الأمم المتحدة ومبادئ القانون الدولي والأعراف الدولية.

 

وأوضحت بأن هذا الإعلان تقويض ورفض لأي جهود تسعى لإحلال سلام عادل ودائم، إذ لا سلام بدون عودة الأراضي الفلسطينية المحتلة، وتمتع الشعب الفلسطيني بحقوقه غير منقوصه.

 

وطالبت المملكة كافة الدول والمنظمات والهيئات الدولية إدانة ورفض هذا الإعلان واعتبار أي إجراء يسفر عنه باطلا ولا يترتب عليه أي آثار قانونية تمس حقوق الشعبالفلسطيني التاريخية والثابتة.

 

وفي السياق نفسه، حذر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، أمس الثلاثاء، من أن ضم إسرائيل أجزاء من الضفة الغربية لسيادتها، بمثابة "تدمير لإمكانية إحياء المفاوضات (مع الفلسطينيين) والسلام الإقليمي وجوهر مبدأ حل الدولتين".

 

وفي وقت سابق، أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، عزمه ضم غور الأردن إذا فاز في الانتخابات العامة المقررة الأسبوع المقبل، في خطاب بثته قنوات التلفزيون الإسرائيلية.
 


تعليقات
اقراء ايضاً