طيران التحالف يقصف معسكر سعودي في "صعدة" ويقتل عددا من الجنود

الخبر بوست -  متابعات السبت, 14 سبتمبر, 2019 - 05:29 صباحاً
طيران التحالف يقصف معسكر سعودي في "صعدة" ويقتل عددا من الجنود

[ الجيش يتوغل في (باقم) بصعدة.. ارشيف ]

قالت مصادر عسكرية أن ستة من جنود في قوات لواء مكافحة الإرهاب الممول من الممكلة العربية السعودية قتلو بغارة جوية نفذها طيران التحالف، صباح اليوم السبت على ثكنة عسكرية للواء الذي يواجه الحوثيين بمحافظة صعدة على الحدود اليمنية السعودية.

 

وأضافت المصادر: إن طيران التحالف شن غارتين جوية على قوات اللواء الموالي للمملكة بررها لاحقا بـالغلط أدت الى سقوط ستة من الجنود، وفقا لـ "الموقع بوست".

 

وقال مصدر عسكري مسؤول في لواء مكافحة الارهاب إن كتائب اللواء كانت تواجه جماعة الحوثي في جبهة مران بمحافظة صعدة بينما شنت طيران التحالف غارتها الخاطئة على جنود اللواء.

 

 وأشار المصدر إلى إن لواء مكافحة الارهاب بقيادة العميد عادل المصعبي وينتمي معظم جنوده الى محافظة شبوة جرى تأسيسه من قبل السعودية في معسكر يتبعها بمنطقة الوديعة قبل عام تقريبا.

 

وأوضح المصدر أن طائرات التحالف يستهدف وبشكل متكرر القوات الموالية للتحالف، ولم يسلم لواء واحد منها لم يتعرض لتلك الغارات.

 

يُذكر أن السعودية شكلت عدة معسكرات في المناطق المحاذية لمحافظة صعدة، خاضعة لإشرافها المباشر ماليا وقتاليا، وليس لها أي علاقة بوزارة الدفاع في الحكومة الشرعية اليمنية.

 

وكان طيران التحالف استهدف المئات من الجنود والضباط اليمنيين منذ بداية الحرب بضربات جوية وصفت بالخاطئة في مختلف الجبهات القتالية وفي أكثر من محافظة يمنية.


تعليقات
اقراء ايضاً