توثيق "1039" حالة انتهاك للحوثين خلال أسبوع واحد

الخبر بوست -  متابعة خاصة الاربعاء, 18 سبتمبر, 2019 - 05:45 مساءً
توثيق "1039" حالة انتهاك للحوثين خلال أسبوع واحد

 

قالت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات إنها وثقت "1039" حالة انتهاك بحق المدنيين، قامت بها جماعة الحوثي خلال الفترة من 6 سبتمبر 2019م وحتى 13سبتمبر 2019م، في المناطق الخاضعة لسيطرتها.

 

وأوضح تقرير للشبكة، أن الحالات توزعت ما بين، 43 حالة قتل بينهم 6 نساء، و12 طفلا، أربح حالات منها قضت بطلق ناري، و7 حالات قضت بانفجار مخزن أسلحة تابع لجماعة الحوثي، في أحد الأحياء السكنية في محافظة الحديدة، إلى جانب 9 حالات قضت في إعدامات ميدانية، و3 حالات قتلت في عملية قنص، إضافة إلى 6 حالات قضت نتيجة انفجار لغم أرضي زرعته المليشيات.

 

وأشار التقرير، إلى أن الفريق سجل حالة اغتيال واحدة، إلى جانب توثيقه ثلاث مجازر جماعية في قصف على المنازل، ومقتل 13 مدنيا، مجزرتين منها في مديرية التحيتا وحيس بالحديدة، ومجزرة في مديرية صالة بتعز، موضحا أن أغلب ضحاياها من الأطفال.

 

وتوزعت حالات الانتهاك التي قامت بها جماعة الحوثي، على محافظات الحديدة 19 حالة قتل، وإب 13حالة قتل، وتعز 4 حالات قتل، والبيضاء 3 حالات، ولحج حالتا قتل، والضالع حالتا قتل، إلى جانب توثيق 189 حالة اختطاف وإخفاء قسري طالت المدنيين، بينهم أطفال ومسنين في كلٍّ من الضالع وإب وصنعاء والحديدة.

 

ورصد الفريق إلى جانب ذلك، 77 حالة مداهمة وتفتيش لمنازل المواطنين، بينها خمس حالات إحراق لمنازل المدنيين توزعت على 5 محافظات يمنية، الضالع والحديدة وصنعاء وإب وحجة، مشيرا إلى أن جماعةالحوثي نهبت5 مركبات خاصة للمواطنين في محافظة إب، و25 حالة انتهاكات طالت القطاع الصحي والأطباء بذات المحافظة.



وأشار التقرير إلى أن جماعة الحوثي أغلقت 7 مدارس تعليمية في محافظة الحديدة، وقامت بتحويلها إلى معسكرات للتجنيد، كما رصد الفريق تجنيد أكثر من 150 طفلا خلال أسبوع واحد في محافظة إب والحديدة وذمار.

 
 


تعليقات
اقراء ايضاً