المجلس الوزاري الخليجي يجدد دعمه للحكومة اليمنية ويطالب الحوثيين بالاستجابة لجهود السلام

الخبر بوست -  متابعة خاصة الخميس, 17 يونيو, 2021 - 12:44 صباحاً
المجلس الوزاري الخليجي يجدد دعمه للحكومة اليمنية ويطالب الحوثيين بالاستجابة لجهود السلام

[ المجلس الوزاري الخليجي يجدد دعمه للحكومة اليمنية ويطالب الحوثيين بالاستجابة لجهود السلام ]

أكد المجلس الوزاري لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، على مواقف وقرارات مجلس التعاون الثابتة بشأن دعم الشرعية في اليمن، مجدداً دعمه لمبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن مارتن جريفيثس، والمبعوث الأمريكي إلى اليمن تيموثي ليندركنج، للجهود التي يبذلانها للتوصل إلى الحل السياسي المنشود.

ورحب المجلس بمبادرة المملكة العربية السعودية لإنهاء الأزمة اليمنية، والتوصل لحل سياسي شامل وفقاً للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني اليمني الشامل، وقرار مجلس الأمن الدولي 2216، داعيا جماعة الحوثي للاستجابة لهذه المبادرة. 

وأدان المجلس الوزاري استمرار هجوم مليشيات الحوثي  على محافظة مأرب واستهداف المدنيين والأعيان المدنية ومخيمات النازحين بالصواريخ البالستية والطائرات المسيرة،  مطالباً المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته في مواجهة هذه الهجمات ورفع المعاناة عن الشعب اليمني الشقيق، والدفع بالمسار السياسي لحل الأزمة.

كما أدان المجلس الوزاري استمرار تهريب الأسلحة الإيرانية إلى ميليشيات الحوثي، محملا الجماعة المسؤولية الكاملة عن أي ضرر ينجم خزان النفط العائم "صافر" في البحر الأحمر قبالة ساحل الحديدة. 


تعليقات
اقراء ايضاً