بحجة قطر.. قناة إماراتية تحرض على إعلاميين ونشطاء يمنيين

الخبر بوست -  خاص الإثنين, 30 سبتمبر, 2019 - 10:40 مساءً
بحجة قطر.. قناة إماراتية تحرض على إعلاميين ونشطاء يمنيين

[ قناة الغد المشرق الإماراتية تحرض على إعلاميين ونشطاء يمنيين ]

أعرب نشطاء وإعلاميين يمنيين عن سخريتهم من تحريض قناة الغد المشرق الممولة من دولة الإمارات العربية المتحدة عليهم، معتبرين ذلك استمرارا اسياسة التحريض التي تمارسها القناة منذ ظهورها بدعم إماراتي.


ونشرت القناة صورة تضم 24 شخصية لناشطين وإعلاميين ومسؤولين في الحكومة الشرعية اتهمتهم بكونهم خلايا تعمل لصالح دولة قطر.

 

ومن بين الشخصيات الناشطة اليمنية توكل كرمان الحائزة على جائزة نوبل للسلام، والمستشار الإعلامي للرئيس هادي نصر طه مصطفى ومدير مكتب الرئيس عبدالله العليمي، وعضو مجلس الشورى صلاح باتيس، ورئيس الدائرة الإعلامية في حزب الإصلاح علي الجرادي.


كما ضمت القائمة مستشار وزارة الإعلام مختار الرحبي، والملحق الإعلامي للسفارة اليمنية بالرياض عارف أبوحاتم، والناشط خالد الآنسي، ومدير عام فضائية اليمن الحكومية جميل عزالدين، وإعلاميين آخرين، وأكادميين يمنيين.


وعرفت الشخصيات التي تضمنتها القائمة بموقفها المناهض للدور الإماراتي باليمن، ومساندتها للشرعية اليمنية، ويعمل أغلبهم في قطاع الإعلام التلفزيوني ونشاطهم في وسائل التواصل الإجتماعي، ووظائفهم الحكومية.

 

واعتبر الإعلامي غمدان اليوسفي هذا التحريض شرف بالجحود والنكران والارتزاق لقطر وتركيا والأخوان.

 

أما الإعلامي جمال المليكي الذي ورد اسمه في القائمة فقد علق ساخرا بالقول: " خسارة كنت أتمنى على الأقل يختاروا لي صورة أفضل".

 

خسارة كنت أتمنى على الأقل يختاروا لي صورة أفضل 🙂

Posted by Gamal Almoliky on Monday, September 30, 2019

 

وقال الصحفي برئاسة الجمهورية، ياسر الحسني، إن هذا التحريض يعكس الإسطوانة المشروخة للإمارات والتخبط السخيف الذي تمارسه وسائل إعلامها.

 

اسطوانة مشروخة وتخبط سخيف. ‏وسيبقى نبض قلبي يمنيا 🇾🇪 ‏لن ترى الدنيا على أرضي وصيا.

Posted by ‎ياسر الحسني‎ on Monday, September 30, 2019

 

وتمارس القناة التحريض المستمر مستهدفة الشخصيات اليمنية المناهضة لدور الإمارات في اليمن، وسبق لها شن حملات تحريض استهدفت إعلاميين ونشطاء وأحزاب يمنية.



وتبث القناة من العاصمة المصرية القاهرة، وتتلقى تمويلها ودعمها المادي من دولة الإمارات العربية المتحدة، وتعرف بتبنيها للأجندة الإماراتية في اليمن.


تعليقات
اقراء ايضاً