مشايخ وأعيان سقطرى يعلنون دعمهم للحكومة الشرعية 

الخبر بوست -  خاص السبت, 05 أكتوبر, 2019 - 05:21 مساءً
 مشايخ وأعيان سقطرى يعلنون دعمهم للحكومة الشرعية 

[ اجتماع لمشايخ وأعيان سقطرى مع المحافظ رمزي محروس ]

أكد مشايخ وأعيان محافظة سقطرى، موقفهم الثابت والداعم للحكومة الشرعية ممثلةً بالسلطة المحلية بقيادة محافظ المحافظة رمزي محروس.


 جاء ذلك في اجتماع لأعيان ومشايخ محافظة سقطرى، اليوم السبت، مع محافظ الأرخبيل، رمزي محروس، مؤكدين دعمهم الكامل للسلطة المحلية في المحافظة.


وأعلن مشايخ وأعيان سقطرى، موقفهم الداعم للسطلة المحلية والتصدي للقوى الخارجية التي لا تريد للجزيرة الأمن والأستقرار.

 

وبارك مشائخ وأعيان الأرخبيل، قرار الرئيس هادي بتعيين مدير أمن جديد لمحافظتهم، خلفاً للقائد السابق الموالي للإمارات. 

 

وكانت مليشيات الانتقالي في محافظة سقطرى استحدثت صباح أمس الجمعة، نقطة تفتيش في منطقة سرهين، في محاولة لإعلان تمردها على الحكومة الشرعية بعد إقالة أبرز القيادادت العسكرية الموالية للإمارات في الأرخبيل، مدير الأمن السابق، علي أحمد الرجدهي.

 

وفي السياق نفسه، أعلنت مصادر حكومية، الجمعة، عن إفشال القوات الحكومية انقلاباً عسكرياً قامت به مليشيا الإمارات بهدف السيطرة على الجزيرة، وتمكنت قوات الأمن بقيادة المحافظ محروس، ومدير الأمن المعين حديثاً بقرار رئاسي، العقيد، فائز طاحس، من إفشال مخططات الإمارات في الجزيرة.

 

الجدير ذكره، إن وساطة قادها ضباط في التحالف العربي أعلنت التوصل إلى اتفاق بين القوات الحكومية وقوات الانتقالي الموالي للامارات في الجزيرة، تقضي بإعطاء مهلة لمدير الأمن المقال علي أحمد الرجدهي، الذي قاد الجمعة، تمردا على السلطات الحكومية في الجزيرة، من أجل تسليم الختم الرسمي الذي بحوزته لـ فايز طاحس، مدير الأمن المعين حديثا.

 

وأشارت المصادر إلى أن مسودة الاتفاق تقضي بسحب جميع النقاط المستحدثة من قبل الحزام الأمني الموالي للانتقالي المدعوم إماراتياً، وتسليمها لقوات الأمن اليمنية.


تعليقات
اقراء ايضاً