اتساقا مع التطورات في الجنوب.. تعزيزات للعمالقة نحو عدن

الخبر بوست -  متابعات خاصة السبت, 05 أكتوبر, 2019 - 07:45 مساءً
اتساقا مع التطورات في الجنوب.. تعزيزات للعمالقة نحو عدن

[ تعزيزات عسكرية من ألوية العمالقة للانتقالي الموالي للإمارات في عدن ]

دفعت ألوية العمالقة الجنوبية في الساحل الغربي، اليوم السبت، بتعزيزات عسكرية كبيرة الى العاصمة المؤقتة عدن جنوب البلاد.

 

وقال المركز الإعلامي لألوية العمالقة، إن هذه التعزيزات تأتي في إطار مشاركة ألوية العمالقة في العمليات العسكرية التي تنفذها في محاربة التنظيمات الإرهابية التي تسعى للعودة إلى عدن وإسقاطها مجدداً.

 

وفي الأسابيع الماضية عادت وحدات من الوية العمالقة إلى عدن لدعم قوات المجلس الإنتقالي الجنوبي الموالي للإمارات في مواجهة أي تحرك للقوات الحكومية.

 

وأشار المركز إلى أن قوات أخرى من ألوية العمالقة في الساحل الغربي تستعد الى الدفع بمزيد من التعزيزات العسكرية لتأمين وحماية المناطق والمحافظات الجنوبية من اي هجمات إرهابية.

 

 

وياتي هذا في ظل دفع الامارات لتعزيزات عسكرية نحو مدينة عدن، واستمرار تحشيدها لاسقاط شبوة وحضرموت.

 

يُذكر أن ألوية العمالقة برزت كقوة مؤثرة خلال ما عرف بمعركة "الرمح الذهبي"، التي انطلقت أوائل يناير/كانون الثاني 2017، مستهدفة تحرير الساحل الغربي" الحديدة"، من قبضة الحوثيين، وينتمي أغلب المقاتلين إلى التيار السلفي، الذي يتبنى عداء عقديًّا تجاه الحوثيين، فضلًا عن الموقف المشترك مع الإمارات، تجاه حزب التجمع اليمني للإصلاح، الفاعل السياسي والعسكري الأبرز في السلطة الشرعية.

 

وتُعد ألوية العمالقة أحد أبرز التشكيلات العسكرية الموالية للإمارات في اليمن، والتي تتلقي الدعم المالي والعسكري من أبو ظبي مباشرة.


تعليقات
اقراء ايضاً