رابطة أمهات المختطفين تنعي وفاة المختطف "الحيث" وتحمل الحوثيين المسؤولية

الخبر بوست -  خاص الاربعاء, 20 نوفمبر, 2019 - 11:22 مساءً
رابطة أمهات المختطفين تنعي وفاة المختطف "الحيث" وتحمل الحوثيين المسؤولية

[ رابطة أمهات المختطفين تنعي وفاة المختطف خالد الحيث ]

نعت رابطة أمهات المختطفين، الأستاذ/ خالد الحيث، الذي وافته المنية اليوم الأربعاء، في سجون جماعة الحوثي بصنعاء.

 

وتقدمت الرابطة بأصدق المواساة لأسرة الفقيد المعتقل "خالد الحيث" بهذا المصاب الجلل، سائلة المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويلهم اهله وذويه الصبر والسلوان.

 

وأدانت الرابطة وفاة "الحيث" في سجون جماعة الحوثي بصنعاء، بعد أعتقاله وتعرضه مع زملائه للتعذيب وإساءة معاملتهم وحرمانهم من حقهم في العلاج، واستخدام امراضهم كوسيلة للتعذيب المفضي إلى الموت.


وفي بيان لها، أشارت رابطة أمهات المختطفين إلى أن جماعة الحوثي، أختطفت "خالد الحيث" في 26 فبراير 2016، وأصيب خالد بانسداد في الغدد الصفراوية، وظل داخل السجن يطالب بنقله للعلاج، وكذلك يفعل أهله خارج السجن منذ نوفمبر من العام الماضي 2018 حتى ساءت حالته وتدهور وضعه الصحي، وفي  18 نوفمبر 2019، سمح الحوثيون بنقله إلى مستشفى المتوكل لإجراء عملية جراحية على نفقة أسرته، لكنهم منعوه من تلقي العناية الطبية اللاحقة لإجراء العملية وأعادوه الى السجن مرة أخرى ليتوفى بعد يومين من إجراء العملية.

 

وناشدت الرابطة المنظمات الحقوقية المحلية والدولية بسرعة إنقاذ من تبقي من المختطفين في سجون جماعة الحوثي، وبالأخص الذين يعانون من الأمراض، ويحرمهم الحوثيون من حقهم في العلاج.


وحمّلت رابطة أمهات المختطفين جماعة الحوثي المسؤولية الكاملة  لوفاة المختطف خالد الحيث ومايتعرض له المختطفين في سجونها بصنعاء.

 

 وطالبت أمهات المختطفين، المنظمات الدولية بالضغط على جماعة الحوثي لإطلاق سراح جميع المختطفين والمخفيين قسرا دون قيد أو شرط.


تعليقات
اقراء ايضاً