الحكومة اليمنية: جماعة الحوثي جندت أكثر من 30 ألف طفل في القتال

الخبر بوست -  متابعة خاصة الجمعة, 22 نوفمبر, 2019 - 06:28 مساءً
الحكومة اليمنية: جماعة الحوثي جندت أكثر من 30 ألف طفل في القتال

[ جماعة الحوثي جندت أكثر من 30 ألف طفل ]

 

قالت الحكومة اليمنية إن جماعة الحوثي جندت أكثر من ثلاثين ألف طفل وزجت بهم في جبهات القتال، إلى جانب قيامها بتحويل العديد من المدراس إلى ثكنات عسكرية تابعة لها.

 

وأكد مندوب اليمن لدى الأمم المتحدة عبدالله السعدي خلال كلمة الجمهورية اليمنية في الفعالية التي أقيمت الخميس، بمقر الأمم المتحدة بنيويورك، بمناسبة الذكرى الثلاثين لاتفاقية حقوق الطفل، أن جماعة الحوثي تقوم بتغيير المناهج الدراسية وغرس المفاهيم الطائفية في أذهان أطفال المدارس في مناطق سيطرتها، بما يخدم فكرها المتطرف الذي يشكل خطراً على مستقبل أطفال اليمن.

 

وقال السعدي إن الحكومة تعمل على اتخاذ كافة التدابير لإعادة تأهيل وإدماج الأطفال المتأثرين بالحرب، ثم تسليمهم إلى أسرهم عبر اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

 

وأشار إلى أن الحكومة تبذل جهودًا كبيرة لحماية وصون حقوق الأطفال من خلال اتخاذ جملة من الإجراءات اللازمة لتحسين أوضاعهم ورفع معاناتهم، برغم الصعوبات التي تمر بها اليمن.

 

ويعد الأطفال الفئة الأكثر تضررا من الحرب المشتعلة في اليمن منذ خمس سنوات، حيث قامت جماعة الحوثي بتجنييد الآلاف منهم، وحرمانهم من التعليم بتحويل المدارس إلى ثكنات عسكرية.

 


تعليقات
اقراء ايضاً