سياسي سعودي يتهم الإمارات بقصف الجيش بمأرب ويذكر الأسباب

الخبر بوست -  متابعة خاصة الإثنين, 20 يناير, 2020 - 12:14 صباحاً
سياسي سعودي يتهم الإمارات بقصف الجيش بمأرب ويذكر الأسباب

اتهم سياسي سعودي، ضمنيًا، الإمارات، بالوقوف وراء استهداف الجيش الوطني، في محافظة مأرب، مساء أمس السبت، والذي خلف نحو 200 بين قتيل وجريح.

 

وقال الكاتب والسياسي السعودي، سليمان العقيلي، إن "الأسباب التي تقف خلف الهجوم الذي استهدف أحد معسكرات الجيش الوطني، إلى إضعاف الوجود الحكومي بعدن، وتقويض الوحدة اليمنية".

 

وأوضح العقيلي، في تغريدة له على "تويتر" قائلًا "يبدو أن الهجوم الغادر على المصلين في مسجد الاستقبال في مأرب الذي خلف نحو 90 شهيدآ معظمهم من اللواء الرابع حماية رئاسية؛ هدفه إضعاف الوجود الحكومي في عدن وتقويض الوحدة اليمنية". 

 

وأرجع السبب في ذلك، إلى أن "هؤلاء الجنود كانوا يستعدون للتوجه للعاصمة المؤقتة عدن". مؤكدا في السياق ذاته أن "أعداء الوحدة اليمنية كثر، وفي الشمال ايضآ". حسب قوله.

 

و يتوافق ما طرحه العقيلي مع ما أورده بعض السياسيين اليمنيين، أن الهجوم تقف خلفه الإمارات، خصوصا وان اللواء كان يستعد للذهاب إلى عدن، والتي ترفض الإمارات السماح له بالدخول، تنفيذا لإتفاق الرياض.

 

وكان الحوثيون قد استهدفوا أحد المعسكرات في مدينة مأرب، بصواريخ كاتيوشا، وطائرات مسيرات، أسفر عن مقتل 111 جنديا وإصابة العشرات، من قوات الحماية الرئاسية التي يقودها العميد مهران القباطي، بحسب تصريحات رسمية.


تعليقات
اقراء ايضاً