الحوثيون يعتقلون رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا وقيادتها بصنعاء

الخبر بوست -  متابعات خاصة الإثنين, 27 يناير, 2020 - 11:28 مساءً
الحوثيون يعتقلون رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا وقيادتها بصنعاء

[ الدكتور حميد عقلان رئيس جامعة العلوم بصنعاء ]

اعتقلت جماعة الحوثي المسلحة، الاثنين، الدكتور حميد عقلان، رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا بالعاصمة صنعاء، وعينت مواليًا لها رئيسًا للجامعة خلفًا للدكتور عقلان.

 

وقالت مصادر خاصة، إن جماعة الحوثي، اقتحمت أمس الأحد، جامعة العلوم بصنعاء، أكبر الجامعات الأهلية في اليمن، وقاموا بكسر باب رئاسة الجامعة، وأخذت الأختام، وعينت موال لها من بيت المتوكل رئيسًا للجامعة.

 

وأوضحت المصادر، أن الجماعة قامت اليوم الاثنين، باختطاف أمين عام الجامعة، ونائب الرئيس، بعد اعتقال الدكتور حميد عقلان، وذلك عبر حيلة الحارس القضائي؛ لإستكمال سيطرتها على الجامعة، بعد سيطرتها في وقت سابق على المستشفى التابع لها.

 

المصادر قالت إن المُعين من قبل الحوثي رئيسًا للجامعة، اجتمع اليوم بالعمداء وأجبرهم على التعاون معه، مهددًا من يخالفهم بالفصل وإخراجه من العمل في الجامعة.

 

يأتي هذا في ظل سيطرة الحوثيين على كافة مفاصل الدولة في مناطق سيطرتها وخصوصا صنعاء، والمؤسسات التي تزعم انتمائها لحزب التجمع اليمني للإصلاح.

 

يشار إلى أن اقتحام الجامعة، تأتي بالتزامن مع المعارك الدائرة في تخوم العاصمة صنعاء، وتحديدًا نهم، التابعة لمحافظة صنعاء، ومحافظة الجوف، مسقط رأس الدكتور حميد عقلان، رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا.


تعليقات
اقراء ايضاً