رئيس الجمهورية يجتمع بنائبه ورئيسي الحكومة والبرلمان

الخبر بوست -  متابعة خاصة الخميس, 13 فبراير, 2020 - 04:48 مساءً
رئيس الجمهورية يجتمع بنائبه ورئيسي الحكومة والبرلمان

[ رئيس الجمهورية يجتمع بنائبه ورئيسي الحكومة والبرلمان ]

عقد رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، الخميس، اجتماعًا ضم نائب الرئيس، علي محسن الأحمر، ورئيس مجلس النواب سلطان البركاني، ورئيس الوزراء، معين عبدالملك.

 

وناقش الاجتماع جملة من القضايا المتعلقة بالشؤون السياسية والاقتصادية والأمنية، ومسار المعارك في الجبهات، وسبل إنجاح اتفاق الرياض، وفق وكالة سبأ الحكومية.

 

وقدم نائب الرئيس خلال الاجتماع تقريراً موجزاً، يشرح التطورات في مختلف الجبهات، وخطوط التماس في عدد من المناطق، منها مارب والجوف،وغيرها.

 

من جانبه قدم رئيس الوزراء تقريرا موجزاً عن جهود الحكومة الشرعية، وعملها الميداني خلال الفترة الماضية فِي العاصمة المؤقتة عدن، وباقي المحافظات المحررة، المتمثل في تقديم عدد من الاحتياجات والخدمات، منها تأمين صرف المعاشات في المحافظات المحررة، وتلك التي لا تزال خاضعة  لسلطة الحوثيين.

 

وشدد رئيس الجمهورية على أهمية توحيد الصفوف والإمكانات في معركة الوجود والمصير للانتصار لأهداف الثورة اليمنية والحفاظ على مكتسبات الوطن وثوابته.

 

وأشار هادي إلى وجود العديد من التحديات التي تعترض الحكومة، والتي لا تقل أهمية عن التحديات الميدانية، المتمثلة في إطار بناء الدولة وتعزيز وتفعيل مؤسساتها، وتنمية الموارد.

 

وحث هادي الجميع على تكثيف العمل، ومضاعفة الجهود المشتركة لبلورة الرؤى الكفيلة بتعزيز المسار وتجاوز الصعوبات والتحديات التي تعترض الحكومة.

 

وأشاد رئيس الجمهورية بالجهود التي يقدمها الجيش الوطني في مختلف جبهات البلاد، في معركته ضد جماعة الحوثي الانقلابية.


تعليقات
اقراء ايضاً