الحكومة تدعو مجلس الأمن إلى فرض عقوبات ضد إيران لتدخلها في الشأن اليمني

الخبر بوست -  متابعة خاصة الجمعة, 14 فبراير, 2020 - 04:30 مساءً
الحكومة تدعو مجلس الأمن إلى فرض عقوبات ضد إيران لتدخلها في الشأن اليمني

[ إيران تدعم الحوثيين بالأسلحة ]

دعا وزير الإعلام معمر الإرياني، مجلس الأمن والمجتمع الدولي، إلى فرض عقوبات رادعة ضد النظام الإيراني، لخرقة قرار حضر توريد الأسلحة لجماعة الحوثي.

 

وأعرب الإرياني عن ترحيبه بإعلان القيادة المركزية الأمريكية، ضبط البحرية الأمريكية سفينة أسلحة إيرانية كانت في طريقها إلى جماعة الحوثي في اليمن.

 

وقال وزير الإعلام إن السفينة الإيرانية التي ضبطتها البحرية الأمريكية، كان تحوي 150 صاروخاً مضاداً للدبابات، إلى جانب 3 صواريخ أرض جو، ومناظير أسلحة التصوير الحراري، إضافة إلى مكونات الطائرات المسيرة، وأجزاء من أسلحة متطورة إيرانية الصنع.

 

وأشار الإرياني إلى أن قيام إيران بتهريب الأسلحة للحوثيين، يشكل انتهاكا صارخًا لقرار مجلس الأمن الذي يحظر توريد الأسلحة لجماعة الحوثي.

 

وأوضح وزير الإعلام أن الدعم الإيراني أسهم في فشل اتفاق ستوكهولم، كما شجع الجماعة في تصعيدها العسكري الأخير، والعمل على تقويض المسعى السلمي للحل السياسي في اليمن.



وطالب الإرياني مجلس الأمن بممارسة ضغط ضد إيران، لوقف عمليات تهريب السلاح والخبراء لجماعة الحوثي، معتبراً الأمر تدخلا سافرا في الشأن اليمني، وانتهاكاً لمبدأ السيادة والقانون الدولي، وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة بالأزمة اليمنية.


تعليقات
اقراء ايضاً