انسحاب قائد معسكر 20 بعدن من مواقعه في كريتر

الخبر بوست -  عدن الاربعاء, 25 مارس, 2020 - 09:44 صباحاً
انسحاب قائد معسكر 20 بعدن من مواقعه في كريتر

أفادت مصادر محلية في العاصمة المؤقتة عدن بقيام قياد ما يعرف بقوات العاصفة بالانسحاب من معسكر 20 ومواقع بمدينة كريتر في عدن لقوات أخرى تابعة لنفس المجلس.

 

وبحسب المصادر فإن وحدات مما يطلق عليها "قوات العاصفة" التي يقودها المقدم أوسان العنشلي الموالي للمجلس الانتقالي دخلت معسكر 20 بعيد عملية انسحاب شاملة للقوات التي يقودها امام النوبي الذي كان يقود المعسكر سابقاً.

 

ولاحقاً أصدر مختار النوبي (شقيق امام) الذي يتولى قيادة "اللواء الخامس دعم وإسناد"، بياناً قال فيه إنه بناءً على توجيهات ممن وصفه " الرئيس عيدروس الزبيدي"، تم تسليم كافه المواقع العسكريه والأمنيه في كريتر والتي تتبع قوات اللواء الخامس دعم وإسناد وحزام كريتر وأمن عدن بما فيها معسكر عشرين والقوات الأمنية التابعة للحزام الأمني المكلفة بحماية البنوك والمؤسسات الحكومية وقوات أمن عدن المكلفة بحماية معاشيق لقائد قوات العاصفة أوسان العنشلي.

 

وأضاف النوبي: إننا وتنفيذاً لأوامر الرئيس القائد عيدروس الزبيدي نعلن لكافه أبناء الجنوب وعدن وكريتر على وجه الخصوص بأننا قمنا بسحب كافه قواتنا العسكرية والأمنية داخل كريتر والتي ستعود إلى قياده اللواء بردفان.

 

وتشير عملية التسليم هذه إلى مشاكل داخلية وصراع نفوذ داخل الانتقالي.


تعليقات
اقراء ايضاً