توجيهات رئاسية باتخاذ التدابير اللازمة لمواجهة آثار المنخفض الجوي

الخبر بوست -  متابعة خاصة الاربعاء, 25 مارس, 2020 - 09:31 مساءً
توجيهات رئاسية باتخاذ التدابير اللازمة لمواجهة آثار المنخفض الجوي

[ توجيهات رئاسية باتخاذ التدابير اللازمة لمواجهة آثار المنخفض الجوي ]

وجّه رئيس الجمهورية، عبدربه منصور هادي، الأربعاء، باعتماد الموازنات المخصصة لمواجهة أضرار السيول في العاصمة المؤقتة عدن.

 

وحث الرئيس هادي خلال اتصال هاتفي أجراه اليوم الأربعاء، برئيس الحكومة، معين عبدالملك، على ضرورة إصلاح مصارف المياة في عدن، والاحتياجات اللازمة لمواجهة لمواجهة الأمطار والسيول في المدينة، بناء على التقارير المرفعة في وقت سابق، من قبل لجان أضرار السيول، والتي لم تنفذ إلى اليوم.

 

وخاطب رئيس الجمهورية الحكومة، باتخاذ التدابير اللازمة لتجاوز تبعات وآثار المنخفض الجوي، الذي ضرب عدد من محافظات الجمهورية، منها العاصمة المؤقتة عدن، والآثار المترتبة عليه، وفق وكالة "سبأ" الحكومية.

 

وطلب هادي من الحكومة التواصل مع القيادات التنفيذية في المحافظات المتضررة، لتقديم الإغاثة والرعاية، وحصر الأضرار الناجمة عن تدفق السيول.

 

وشدد رئيس الجمهورية، على ضرورة اتخاذ كافة التدابير اللازمة لمواجهة استمرار المنخفض الجوي، والحد من الأضرار في الممتلكات والأرواح.

 

وأوصى الأجهزة المعنية، وكافة المواطنين، بمواصلة إجراءات مواجهة فيروس كورونا المستجد.

 

ووجّه الرئيس هادي في اتصال ثان، بمحافظ عدن، أحمد سالم ربيع، السلطة المحلية في عدن، بالعمل على معالجة آثار الأمطار والسيول، وتنفيذ التوجيهات الحكومية السابقة المتعلقة بأضرار الأمطار قبل الأخيرة.


تعليقات
اقراء ايضاً