الحوثي: الإفراج عن كافة المعتقلين البهائيين والنظر في قضية معتقلي الرأي

الخبر بوست -  متابعة خاصة الاربعاء, 25 مارس, 2020 - 10:05 مساءً
الحوثي: الإفراج عن كافة المعتقلين البهائيين والنظر في قضية معتقلي الرأي

[ الإفراج عن كافة المعتقلين البهائيين والنظر في قضية معتقلي الرأي ]

أعلنت جماعة الحوثي، الأربعاء، اعتزامها الإفراج عن كافة المعتقلين البهائيين من سجونها في صنعاء.

 

وقال رئيس المجلس السياسي، لجماعة الحوثي ـ أعلى هيئة سياسية حوثية ـ مهدي المشاط، في خطاب له، بمناسبة مرور 5 سنوات على بدء الحرب على اليمن، إن جماعته ستفرج عن كافة المعتقيلن البهائيين، في صنعاء، معلناً العفو عن زعيم البهائيين، كمال بن حيدره، والإفراج عنه، وإسقاط عقوبة الإعدام، وفق موقع قناة المسيرة، الناطقة باسم الجماعة.

 

وأوضح المشاط أن جماعته ستنظر في أوضاع السجناء لديها، وستعمل على وضع خطة للإفراج عن كافة المٌعسرين منهم، وكافة معتقلي الرأي، ما لم يكونوا محكومين، أو موقوفين على ذمة قضايا جنائية.

 

بالتزامن، وجه رئيس المجلس الحوثي، الجهات التابعة لحكومة صنعاء ـ غير معترف بها دولياً ـ  المعنية بمواجهة وباء كورونا، بالانفتاح على كافة المنافذ والمستشفيات ومكاتب الصحة في المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة.

 

وأشار إلى أن جماعته ستعمل على إيجاد صيغة مشتركة للتعاون، وتبادل المعلومات مع الجهات الحكومية التابعة للشرعية، في مناطق سيطرتها، بشأن وباء كورونا، داعياً إياها إلى الاستجابة، والتعاطي الإيجابي مع هذه المبادرة.

 

وقال المشاط إن جماعته مستعدة للانفتاح على كافة الجهود والمبادرات، في إطار تهدئة شاملة، تقود إلى أجواء داعمة لنجاح الحل السياسي الشامل في اليمن، بيد أن القول يتناقض مع التصعيد العسكري لجماعته على الأرض، وفق مراقبون.


تعليقات
اقراء ايضاً