احترازاً من كورونا

لجنة الطوارئ تمدد إجراءات إغلاق المنافذ لأسبوعين إضافيين

الخبر بوست -  متابعة خاصة الإثنين, 30 مارس, 2020 - 09:21 مساءً
لجنة الطوارئ تمدد إجراءات إغلاق المنافذ لأسبوعين إضافيين

[ لجنة الطوارئ تمدد إجراءات إغلاق المنافذ لأسبوعين إضافيين ]

مددت اللجنة العليا للطوارئ، الإثنين، إغلاق المنافذ البرية والبحرية والجوية، لمدة أسبوعين ابتداء من 1 إبريل 2020.

 

وناقشت اللجنة في اجتماعها اليوم الإثنين، برئاسة رئيس الوزراء معين عبدالملك، التدابير الاحترازية المبذولة لحماية المواطنين من تفشي فيروس كورونا، وفي وكالة الأنباء الرسمية "سبأ".

 

ووجهت اللجنة وزارة الداخلية، بالعمل على تنفيذ إجراءات تمديد إغلاق المنافذ البرية والبحرية والجوية، باستثناء الشحن التجاري، والمساعدات الإنسانية والاغاثية، مع اتخاذ التدابير اللازمة للفحص.

 

وناقش الاجتماع التقرير المقدم من وزير الصحة العامة والسكان، ناصر باعوم، حول الإجراءات التي اتخذتها لتجهيز المنافذ البرية والبحرية والجوية، بوسائل الفحص السريع، وتجهيز مراكز للعزل والحجر الصحي في المحافظات.

 

وشدد الاجتماع على ضرورة توفير تحاليل مخبرية للفحص السريع، وتوزيعها في المنافذ الجوية والبرية، وتشديد إجراءات السلامة والحجر الصحي، وتخصيص موازنة طارئة لدعم قدرات القطاع الصحي.

 

وأقر اجتماع اللجنة، وضع خطط تموينية لتوفير الاحتياجات من المواد والغذائية الأساسية، فيما يتعلق بالأدوية والمواد الطبية، ومنع خروجها من اليمن.

 

ووجّهت اللجنة الجهات المختصة، بمراقبة أسواق الدواء، ومنع الاحتكار، ومعاقبة من يحاول المتاجرة واستغلال الظروف الطارئة، والتأكد من توفر الأدوية وعدم رفع أسعارها.


تعليقات
اقراء ايضاً