كيف علق اليمنيون على نتيجة مباراة منتخبهم امام السعودية؟

الخبر بوست -  خاص الثلاثاء, 10 سبتمبر, 2019 - 09:50 مساءً
كيف علق اليمنيون على نتيجة مباراة منتخبهم امام السعودية؟

[ من مباراة السعودية واليمن ]

أثارت المباراة التي جمعت بين المنتخب الوطني لكرة القدم، ونظيره السعودي، والتي انتهت قبل قليل، بالتعادل الايجابي، 2/2، ردود أفعال واسعة، خصوصا وأن المنتخب اليمني، قد أبلى بلاءً حسناً في هذه المباراة، التي احتضنتها العاصمة البحرينية المنامة، وذلك في اطار التصفيات المؤهلة لكأس العالم التي ستستضيفها قطر 2022.

 

ورغم فارق الامكانيات، بين المنتخبين؛ إلا أن المنتخب اليمني، قدم مباراة كبيرة، واستطاع أن ينتزع تعادلا ثمينا هو الثاني في التصفيات، بعد تعادله الأول، مع منتخب سنغافورة بهدفين لمثله، في أرض الأخير، وذلك في اطار التصفيات ذاتها.

 

وكان للحرب التي تشهدها البلاد، والتدخل السعودي في البلاد، من خلال عاصفة الحزم، حضور كبير في التعليق على المباراة، التي شهدت ردود أفعال ساخرة من خلال ربط الرياضة بالسياسة، وردة الفعل المتوقعة من السعودية والإمارات في حال فوز المنتخب اليمني.

 

الهوية الوطنية

 

وأبدى المشجعون اليمنيون، سواء داخل الملعب، أو في وسائل التواصل الاجتماعي، حماسا شديدا إزاء هذه المباراة، والتي عكست مدى حبهم لوطنهم، وأمنيتهم ان يروا منتخبهم وهو في أفضل حال، والذي يمثل انعكاسا واضحا لما يعانيه البلد من فقر وحرب ومجاعة، مؤكدين أن تشجيعهم للمنتخب يعد واحدا من اهم الهويات الوطنية الجامعة التي توحد قلوب الناس شمالا وجنوبا.

 

وفي هذا الصدد، أكد الناشط اليمني، نبيل البيضاني أن "تشجيع المنتخبات الوطنية، هي أحد أهم استدعاءات الهوية الوطنية الجامعة". 

 

ورأى البيضاني، في تعليق له على المباراة في صفحته على "الفيس بوك"، "أن حالة اليُتم والوحدة التي يحس بها الانفصاليين اليوم، بعدما شتموا وأهانوا هويتهم اليمنية، وفضلوا عليها تقديس هويات خليجية لا ينتمون إليها ولا يحترمهم العالم لإلتصاقهم بها". وذلك في اشارة الى انصار الانتقالي المدعوم اماراتيا الذين تخلوا عن هويتهم اليمنية لصالح الهويات الاماراتية والسعودية.

 

#اليمن تشجيع المنتخبات الوطنية هي أحد أهم استدعاءات الهوية الوطنية الجامعة.. أرى حالة اليتم والوحدة التي يحس بها...

Posted by ‎نبيل البيضاني‎ on Tuesday, September 10, 2019

تعادل تاريخي

 

ووصف الناشط اليمني، وليد جحزر، تعادل المنتخب اليمني أمام السعودية، بـ"التاريخي"، مشيرا إلى أنه تعادل بطعم النصر، معربا عن شكره وتقديره لكل لاعبي المنتخب الوطني، على الحماس الكبير الذي أبدوه خلال هذه المباراة رغم فارق الإمكانيات بين المنتخبين.

 

وقال وليد جحزر، في منشور له على صفحته بـ"الفيس بوك"، "احتاج لمنتخب لا يُهزم أمام السعودية". مشيرا إلى أن هذا الأمر "واحدة من قائمة احتياجات طويلة دونتها قبل سنوات بعيدة". 

 

وأكد وليد جحزر أن هذا الطلب تحقق من خلال التعادل الايجابي الذي انتهت عليه نتيجة المباراة. مضيفا: "احتياج تحقق اليوم أخيرا بأقدام لاعبين، رأس مالهم الوحيد هو الحماس والثقة، رغم الظروف المعقدة والمستحيلة".

 

وتابع: "التعادل الرسمي التاريخي الأول امام السعودية في تصفيات كأس العالم 2022، يفك عقدة الكرة السعودية، ويصنع في حقيقته تعادل بطعم الفوز، يستحق عليه لاعبونا كل معاني الشكر وآيات الامتنان".

 

" احتاج لمنتخب لايهزم أمام السعودية " .. واحدة من قائمة احتياجات طويلة دونتها قبل سنوات بعيدة.. احتياج تحقق اليوم أخيرا...

Posted by ‎وليد جحزر‎ on Tuesday, September 10, 2019

انجاز كروي

 

وزير التربية والتعليم الأسبق الدكتور عبد السلام الجوفي، أكد أن التعادل اليمني مع المنتخب السعودي، يعاد انجاز وانتصار كروي رائع، رابطا بين الهدفين اللذين سجلهما المنتخب اليمني، عن طريق لاعب من صنعاء، وأخر من عدن، في تأكيد على وحدة اليمن.

 

وقال الدكتور الجوفي، في منشور على صفحته بـ"الفيس بوك"، "اولًا" التعادل مع منتخب مثل منتخب المملكة العربية السعوديه يعتبر انجاز رائع، وانتصار كروي".

 

وأضاف: "ثانيًا : اهداف اليمن سجلت عن طريق محسن قراوي ابن عدن، وعمر الداحي ابن صنعاء كانت ولا اروع ولها معان متعدده". مضيفا: "هكذا الرياضة روح وأخلاق وقيم". 

 

اولًا : التعادل مع منتخب مثل منتخب المملكة العربية السعوديه يعتبر انجاز رائع وانتصار كروي ثانيًا : اهداف اليمن...

Posted by ‎عبدالسلام محمد الجوفي‎ on Tuesday, September 10, 2019

منتخب مكافح

 

ووصف الصحفي اليمني، عامر الدميني، المنتخب اليمني، بـ"المكافح"، خصوصا في ظل الحرب التي تشهدها البلاد، مؤكدا ان تلك المتابعة الشغوفة للمباراة من قبل المشجعين اليمنيين في الداخل والخارج، يعكس استحقاق هذا البلد، للحياة اللائقة والعيش الكريم كباقي العالم.

 

وقال الدميني، في منشور له على "الفيس بوك"، "عيون اليمانيون تتابع بشغف واهتمام مباراة اليمن أمام السعودية، وكل مباراة المنتخب الوطني اليمني". مؤكدا أن "الرياضة لديها القدرة على إذابة الكثير من الأمراض الحالية في اليمن".

 

وأضاف: "منتخب يكافح في ظل حرب داخل بلده، وشعب يتابع لعله يجد متنفس من الحرب". مشيرا إلى أن "اليمن يستحق الفرصة والحياة اللائقة، والعيش كباقي العالم في هذا الكون، ولديهم الكثير ليقدموه كشعب عريق ومتنوع ومتعدد".

 

مشيرا إلى أن "هتافات الجماهير اليمنية في المدارج بالبحرين لبلدهم، ورفعهم للعلم اليمني فلها شعور آخر يمتزج بالنشوة والحزن في وقت واحد". مؤكدا أن اليمنيين حقا سيتجاوزون هذا الوضع المرهق". حسب وصفه.

 

عيون اليمانيين تتابع بشغف واهتمام مباراة #اليمن أمام #السعودية وكل مباراة المنتخب الوطني اليمني. الرياضة لديها القدرة...

Posted by ‎عامر الدميني‎ on Tuesday, September 10, 2019

روح لا تموت

 

من جهته، الصحفي والمحلل السياسي مصطفى راجح، قال معلقا على المباراة إن "روح اليمن لا تموت". في اشارة الى الأداء الرائع للمنتخب اليمني، رغم الأوضاع الصعبة التي مر بها خلال فترة الإعداد.

 

وأوضح مصطفى راجح، أن معلق المباراة لم يدري كيف يبرر التعادل، وإفلات المنتخب السعودي من الهزيمة، فذهب يقول: أن المنتخب اليمني تميز بالإعداد الجيد للمباراة!".

 

وأضاف: "حالتنا بالتنك، وقلك الإعداد الجيد". مؤكدا "أنها الروح تتقد رغم الألم".

 

روح اليمن لا تموت. لم يدري المعلق كيف يبرر التعادل وإفلات المنتخب السعودي من الهزيمة فذهب يقول : أن المنتخب اليمني تميز بالإعداد الجيد للمباراة ! حالتنا بالتنك وقلك الإعداد الجيد إنها الروح تتقد رغم الألم

Posted by ‎مصطفى راجح‎ on Tuesday, September 10, 2019

 


تعليقات
اقراء ايضاً