إدانة واسعة للمجلس الانتقالي بعد تحويل عدن إلى ساحة حرب وصراع

الخبر بوست -  عدن - خاص السبت, 02 أكتوبر, 2021 - 01:48 مساءً
إدانة واسعة للمجلس الانتقالي بعد تحويل عدن إلى ساحة حرب وصراع

استنكر رواد مواقع التواصل الاجتماعي في اليمن وعدد من الناشطين والصحفيين  ما تفعله فصائل المجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً في مدينة عدن. 

 

حيث عبر الجميع عن إدانتهم واستنكارهم لتحويل مدينة عدن إلى ساحة حرب لتصفية الحسابات المناطقية والسياسية على حساب الأمن والسلم الأهالي في المدينة. 

 

وتعليقاً على ذلك قال الصحفي أنيس منصور " الانتقالي يريد تحرير شبوة ووادي حضرموت والمهرة كي تكون مثل عدن، فهل يقبل الحضارم وشبوة والمهرة أن تتحول مناطقهم مثل عدن؟"

 

الانتقالي يريدون تحرير شبوة ووادي حضرموت والمهرة كي تكون مثل عدن فهل يقبل الحضارم وشبوة والمهرة ان تتحول مناطقهم مثل عدن؟ شاهدتم وجه وموخرة الانتقالي في عدن

Posted by Anes Mansoor Ahmed on Saturday, October 2, 2021

 

من جانبه قال الصحفي عبدالجبار الجريري " إذا عادت دولة الجنوب ستكون حالتها كحالة عدن، بعد كل أسبوعين حرب". 

 

وأضاف في منشور على تويتر" هؤلاء ليسوا رجال دولة، ولا هم قادة، ولا هم رجال تنمية ونهضة، آبائهم حولوا الجنوب سابقاً إلى حلبة صراعات دامية لم تتوقف، وهم يفعلون بالضبط ما فعله الآباء". 

 

وأكد أن ما يحدث في عدن هو ما دفع شبوة وحضرموت والمهرة لرفض الدخول في ما وصفه بالمشروع التدميري الدموي.

 

أما الصحفي أحمد ماهر فكتب قائلاً " أكثر من 14 ساعة والاشتباكات المسلحة بالمعدات الثقيلة في أحياء وشوارع مديرية كريتر لم تتوقف، نصف نهار ومنازل المواطنين تحت ضرب النيران، اشتباكات بجانب أحياء سكنية". 

 

 واستطرد " سقط قتلى وجرحى مدنيين بسبب طيش وغطرسة الأشخاص المحسوبين علينا قيادات، أصوات بكاء الأطفال يسمع بكل منازل كريتر، النساء يصرخون من داخل البيوت ولا يعلمون ماذا يحدث بالخارج من اشتباكات عنيفة، هناك مرضى عالقين في منازلهم لا يستطيعون الخروج لتلقى العلاج وسط هذا الفوضى الأمنية". 

 

وأشار ماهر إلى أن صوت الرصاص والقذائف الذي تطلق بشكل عشوائي فوق الشوارع ومنازل المواطنين، هو الصوت الأبرز الذي بات يسمع في كريتر. 

 

وقال" لا يوجد أطراف خارجية بهذا المعركة الشرسة، الطرفان تابعان للانتقالي، الطرفان أخذوا السلاح والمعدات من نفس الجهة، والمتضرر الوحيد هو الشعب الذين أصبح أسير داخل المنازل خوفاً من القتل بشكل عشوائي، هذه ليست عدن ولا هؤلاء أهلها، من يتحكم بعدن ويتصدر المشهد مجموعة بلاطجة، وهذا نتيجة التعيين المناطقي في المناصب الأمنية".

 

أكثر من 14 ساعة والاشتباكات المسلحة بالمعدات الثقيلة في أحياء وشوارع مديرية كريتر لم تتوقف! نصف نهار ومنازل المواطنين...

Posted by ‎أحمد ماهر‎ on Saturday, October 2, 2021

 

 واتهم الكاتب والصحفي أحمد الزرافة مليشيا المجلس الانتقالي المدعومة اماراتياً بحرق العاصمة المؤقتة.

 

وقال على تويتر" السلاح المنفلت بعيداً عن سلطة الدولة ينذر بالمزيد من الفوضى ..تتحمل السعودية والإمارات نتائج الوضع الكارثي وما يترتب عليه من جرائم". 

 

وقال القيادي السابق في المقاومة الجنوبية عادل الحسني " الله لا وفقك يا محمد بن زايد؛ والله وبالله هو من يتحمل مسؤولية كل ما يجري في عدن؛ هو من مكن هؤلاء وجلبهم من خارج عدن مليشيات مستأجرة بمدرعاته وماله". 

 

بينما قال الناشط أمين بارفيد " إمام النوبي كان بالأمس ورقتهم الرابحة في كريتر ضد الشرعية وضد أبناء كريتر، وبطلهم الأسطوري، واليوم تحول إلى قاتل ومجرم ارتكب كل الجرائم التي كانوا يتستروا عليها وينفوها".

وأضاف " مشكلتكم معه مش لأنه قاتل ومجرم مكنتوه بالأمس ودعمتوه مشكلتكم لانه تعارض مع مالك هرهرة ووجدتم أنه لا بد من التضحية به لأجل مالك هرهره أبو علاء". 

 

إمام النوبي كان بالامس ورقتهم الرابحة في كريتر ضد الشرعية وضد ابناء كريتر وبطلهم الاسطوري اليوم قده "صلوي مش نوبي" وقاتل...

Posted by ‎امين بارفيد‎ on Saturday, October 2, 2021

 

معارك عنيفة 

وتستمر منذ ساعات فجر اليوم معارك ضارية في كريتر بعدن، بين فصائل تابعة للمجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً.

 

حيث خلفت المعارك عدد من القتلى والجرحى وتدمير عدد من الآليات العسكرية.

 

ونشبت المعارك بعد أن طالبت قوات الأمن في كريتر بقيادة القائد الأمني إمام الصلوي، بإطلاق سراح عدد من الشباب الذين اعتقلتهم قوات الحزام الأمني التابع للمجلس الانتقالي، الأمر الذي أدى لنشوب المواجهات المسلحة. 

 

الجانبان استخدما أسلحة متوسطة وثقيلة بينها مدافع الهاون في القصف المتبادل مما أسفر عن سقوط قذائف على بيوت الأهالي.

 

 


تعليقات
اقراء ايضاً