كيف رد اليمنيون على تعليق الحوثيين صور سليماني بـ"صنعاء"؟ (رصد)

الخبر بوست -  خاص الإثنين, 06 يناير, 2020 - 11:15 مساءً
كيف رد اليمنيون على تعليق الحوثيين صور سليماني بـ"صنعاء"؟ (رصد)

[ مظاهرات حوثية بصنعاء تنديدا بمقتل سليماني ]

تباينت ردود أفعال اليمنيين، تجاه المظاهرات التي خرجت في العاصمة صنعاء، تلبية للدعوة التي أطلقتها جماعة الحوثي، تنديداً بمقتل قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني، باستهداف جوي أمريكي الجمعة الماضية، في مطار بغداد.

 

وعلق الحوثيون صوراً كبيرة في شوارع العاصمة صنعاء، وهو ما اعتبره البعض تأكيداً على تبعية الجماعة لإيران، وأن الحديث بفصل الحوثيين عن إيران، عبارة عن وهم كبيرة أكده مقتل سليماني.

 

وسخر ناشطون يمنيون من المظاهرة التي جابت شوارع صنعاء، وعدد من المحافظات الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي، خصوصا وأنها قد خلت من أي لافتة أو ما يشير إلى اليمن، حيث بدت صنعاء وكأنها طهران.

 

وفي هذا الصدد، علق الصحفي اليمني سفيان جبران على مسيرة الحوثيين قائلاً: "بينما نسعى لأن نصبح يمنيين فحسب، ونبنى مجتمعاً مُسالماً ديموقراطياً، يهتم بالتنمية والحرية والاقتصاد على غرار الدول المتقدمة.. يجلب لنا الحوثيون كل العاهات، ويريدون من اليمني أن يقدس مجرمين عابرين للأوطان". حسب وصفه.

 

بينما نسعى لأن نصبح يمنيين فحسب، ونبنى مجتمعا مسالما ديموقراطيا، يهتم بالتنمية والحرية والاقتصاد على غرار الدول المتقدمة.. يجلب لنا الحوثيون كل العاهات ويريدون من اليمني أن يقدس مجرمين عابرين للأوطان.

Posted by Sufian Jubran on Monday, January 6, 2020

ساحة عزاء

 

ووصف الناشط اليمني، بشير النمي، صنعاء خلال المسيرة التي دعت لها جماعة الحوثي بأنها ساحة عزاء، ومجالس لطيمات، فاقت المسيرات التي خرجت تنديدا بمقتل الصماد على يد التحالف في ابريل 2018.

 

وقال بشير في تغريدة على "فيس بوك"، "أصبحت صنعاء اليوم ساحة عزاء إيرانية، صور سليماني منتشرة في شوارعها وعلى مقار وبنايات الدولة المختطفة".

 

وأضاف: "مجالس عزاء، ولطميات فاقت حتى تلك التي اقيمت اثر مصرع الصماد وغيره من قياداتهم الهالكة!".

 

وتابع: "لسنوات والحوثي ينكر تبعيته لإيران ويتهم خصومه بالتبعية والإرتزاق للخارج". حسب قوله.

 

أصبحت #صنعاء اليوم ساحة عزاء ايرانية، صور سليماني منتشرة في شوارعها وعلى مقار وبنايات الدولة المختطفة . مجالس عزاء...

Posted by Basheer Al-Nami on Monday, January 6, 2020

وقال الدكتور جمال عبد المغني معلقا على صور سليماني: "يا أخي والله إن الواحد يشوف صور سليماني معلقات في صنعاء و يجي له ضيق و غصه و يتنهد من قلبه ..!".

 

 

ياخي والله إن الواحد يشوف صور سليماني معلقات في صنعاء و يجي له ضيق و غصه و يتنهد من قلبه ..!

Posted by Jamal Abdulmoghni on Monday, January 6, 2020

الأخذ بالثأر

 

وسخر الصحفي والناشط سامي نعمان، من الدعوة التي أطلقتها ابنت "سليماني" والتي دعت فيها "عبد الملك الحوثي وحسن نصر الله" إلى الأخذ بالثأر من قتلة أبيها.

 

وقال سامي نعمان، "بنت سليماني بتناشد عمو الحوثي يأخذ بثأر أبوها بعدما يئست من ولي نعمة أبيها وأعمامها المعمم خامنئي من الثأر". مضيفا: "عموما البنت آخذة مقلب في عمو".

 

وتابع: "مش عارفة إنه مجرد لص بلا شهامة ولا مروءة محترف لصوصية، يسرق كل شيء من أصول الدولة إلى مرتبات الموظفين إلى مصاريف أطفال المدارس إلى اللقمة من أفواه الجياع".

 

وأشار سامي إلى أن "أقصى طلب ممكن ينفذه لها - أي الحوثي- هو سرقة ربطة خصر من محل خياطة أو من ظهر فتاة مختطفة لتشويه سمعة أسرتها ويهديه لها، وهي مجدية للثأر والمواساة لو تعلمين".

 

وخاطب سامي ابنت سليماني بالقول: "غير هذا لا تحرجي نخوة عمو، وعلى العموم لازم تهيئي نفسك للأسوأ، جدو راح يقبل الدية والصلح، مكره جدو لا بطل". حسب تعبيره.

 

بنت سليماني بتناشد عمو الحوثي يأخذ بثأر أبوها بعدما يئست من ولي نعمة أبيها وأعمامها المعمم خامنئي من الثأر.. عموما البنت...

Posted by Sami Noaman on Monday, January 6, 2020

المتاجرة بالدماء

 

الصحفي والناشط طاهر حمود، علق على مظاهرة الحوثيين بالقول: "مظاهرة إلى باب اليمن لـ"التنديد" بمقتل سليماني هذا مش ولاء ولا مصداقية مع سليماني".

 

وأضاف طاهر: "أمريكا قتلت سليماني؛ بسبب اقتحامه للسفارة الأمريكية في بغداد، والوفاء معه يقتضي مظاهرة إلى السفارة الأمريكية في صنعاء، مش واقتحامها وبس؛ نطاير بها أحجار".

 

وأوضح طاهر حمود: "لقد كان سليماني شجاعاً وقدّم روحه ثمناً لصدقه وإيمانه، وأي مظاهرة لا تعكس المصداقية والشجاعة والإخلاص فليس إلا من قبيل المتاجرة بدمه، واللعب على مشاعر العامة، ومن قذارات السياسة".

 

ودعا جماعة الحوثي إلى أن يهبوا هبّة رجل واحد لاقتحام السفارة الأمريكية في صنعاء. وقال: "هيَّا بنا إلى السفارة".

https://www.facebook.com/tahr.hmwd/posts/3542684199082620

لماذا الحزن؟

 

وعزى الصحفي كمال السلامي سبب الحزن لدى جماعة الحوثي على مقتل سليماني إلى أنه كان المدرب والمسلح والمهندس لما وصفه بـ"طفرتهم".

 

وقال السلامي في تغريدة له على "الفيس بوك"، "حزن الحوثيين الذي وصل مرحلة الجزع على مقتل سليماني، يؤكد أنهم فقدوا مهندس طفرتهم، وصاحب الفضل في تسليحهم وتدريبهم".

 

وأشار السلامي إلى أنه "وربما بعد فقدانه، لن يتعافى فيلق القدس (الذراع الإقليمي) للحرس الثوري سريعاً، وبالتالي ستتأثر جماعة الحوثي بشكل مباشر من كل هذه المعطيات". حسب تعبيره.

 

حزن الحوثيين الذي وصل مرحلة الجزع على مقتل سليماني، يؤكد أنهم فقدوا مهندس طفرتهم، وصاحب الفضل في تسليحهم وتدريبهم، وربما...

Posted by Kamal Alslami on Monday, January 6, 2020

الهويّة الحوثيّة

 

الدبلوماسي اليمني والسفير عبد الوهاب العمراني، كتب منشورا مطولا على صفحته في "الفيس بوك". حول "الهوية الإيمانية بديلُا عن الهوية الوطنية".

 

وقال العمراني: "الحوثي يسير بالمناطق تحت سيطرته عكس اتجاه اليمنيين/ات، وما ثاروا وثرن لأجله في سبتمبر وأكتوبر وفبراير وتطلعهم/ن ليمن مستقل بهوية وطنية جامعة".

 

وأضاف: "كل هذا ليس فقط بسكوت الشرعية وتواطئ التحالف بل وتأمر التحالف فهو من يدفع باليمنيين بالقبول بالأمر الواقع، بدليل استحداث انقلاب آخر في الجنوب ليجذر الانقلاب الاول".

 

وأشار إلى أن ذلك "تزامن بمشاركة وفد يمني في جنازة قاسم سليماني برئاسة الناطق الرسمي لميلشيا الحوثي محمد عبد السلام".

 

وأوضح أن "الفارق بين عبث الرئيس السابق وحليفه الحوثي الاول فساد ودمار ناعم على مراحل وبطريقة لا تثير التذمر في حين بطش الحوثي وجبروته الكهنوتية بطريقة خشنة واضحة لكنه اتى في مرحلة ضعف للدولة العميقة التي اسسها صالح نفسه، واتى في أوج تأمر الاقليم مستغلين وضع اليمن بعد أن وأدوا ثورته".

 

وأردف السفير العمراني قائلا: "في الجُملة لا يُلام الحوثي ولا هادي ولا حتى التحالف، معظم مشاكل اليمن وستبقى لعشرات السنوات مستقبلا بسبب مرحلة الاربعة عقود الماضية التي جثم على معظمها الرئيس السابق مع كل اللعنات".

 

الهوية الإيمانية بديلا عن الهوية الوطنية الحوثي يسير بالمناطق تحت سيطرته عكس اتجاه اليمنيين/ات وما ثاروا وثرن لأجله في...

Posted by Abdulwahab Alamrani on Monday, January 6, 2020

بيع الوهْم

 

وسخر الصحفي والناشط نبيل صلاح من المظاهرات الحوثية التي جابت شوارع صنعاء، مؤكدا أن هذه المظاهرات تؤكد العلاقة التبعية بين الحوثي وطهران ولا يمكن الفصل بينهما بأي حال من الأحوال.

 

وقال صلاح في تغريدة على "الفيس بوك"، "ولا كأن سليماني من حق بني مطر، عويل وبكاء الحوثي لا يتوقف وتظاهرة تقطع الشوارع الرئيسة بصنعاء، ثم يأتي حالم يقول إن الحوثي فك علاقته بطهران".

 

ووصف من يقول بفصل علاقة الحوثي بطهران بأنه "الحلم وبيع الوهم ببلاش". حسب وصفه.

 

ولا كأن سليماني من حق بني مطر، عويل وبكاء الحوثي لايتوقف وتظاهرة تقطع الشوارع الرئيسة بصنعاء، ثم يأتي حالم يقول إن الحوثي فك علاقته بطهران.. الحلم وبيع الوهم ببلاش!

Posted by Nabil Salah on Monday, January 6, 2020

ووافق الصحفي صلاح الدين حمزة ما طرحه زميله نبيل صلاح، من أن المظاهرات التي خرجت بصنعاء تنديدا بمقتل سليماني تؤكد العلاقة والتبعية بينهما.

 

وقال حمزة، "تابعوا إعلام الحوثي وتصريحات قياداته، وألقوا نظرة لشوارع صنعاء، والمدن التي يسيطر عليها".

 

‏وأوضح أن صنعاء وشوارعها تحولت إلى "نياح وعويل على سليماني الإيراني" الذي وصفه بـ"العقل المدبر والمخطط للقتل والدمار في سوريا والعراق واليمن".

 

‏وقال الصحفي صلاح الدين حمزة، "إنها التبعية والعمالة والخيانة". متسائلا: "هل مازال هناك من يشك بهذه التبعية؟".

 


تعليقات
اقراء ايضاً