تعز.. بيان لمكونات اجتماعية في الحجرية يعلن تأييده للشرعية ورفض المساس بالوحدة

الخبر بوست -  تعز-خاص الجمعة, 06 سبتمبر, 2019 - 03:05 صباحاً
تعز.. بيان لمكونات اجتماعية في الحجرية يعلن تأييده للشرعية ورفض المساس بالوحدة

[ قوات حكومية في مديرية الحجرية بتعز ]

 
أكدت المكونات الاجتماعية والسياسية لأبناء مديرية الحجرية-محافظة تعز،موقفها الثابت والداعم للقيادة السياسية ممثلة بالرئيس عبده ربه منصور هادي، رئيس الحكومة الشرعية اليمنية، وأنها ترفض دوماً كل مايمس سيادة اليمن ووحدته.

 

 وأضافت في بيان لها، تتابع بقلق بالغ وعن كثب مجمل الأحداث المؤسفة التي تعصف ببلادنا في العاصمة المؤقته عدن ومحافظتي أبين وشبوة ، وتداعياتها السلبية على أمن واستقرار وسيادة اليمن ووحدته.

 

وعبر أبناء الحجرية عن حزنهم العميق لما حدث للواء الفتح في جبهة كتاف بصعدة، حيث أهدرت قوة لواء عسكري ما بين شهيد وأسير و محاصر ومفقود، وناشدوا وزارة الدفاع بفتح ملف تحقيق شامل لمعرفة ملابسة  المأساة، ومحاكمة المتسببين فيها.


   
كما رفض أبناء الحجرية ملشنة الجيش والأمن وشيطنة أدوارهما الوطنية والبطولية وافراغها من مهامها الوطنية في تحرير ما تبقى من محافظة تعز. 

 

وأكدت وقوفها الداعم لقيادة السلطة المحلية بمحافظة تعز، ممثلة بـ الاستاذ نبيل شمسان محافظ المحافظة.

 

 وناشد أبناء الحجرية الرئيس "هادي"، إعفاء مدير شرطة محافظة تعز  العميد منصور الأكحلي، من منصبه، لفشله في إدارة الملف الأمني في المدينة، وتسببه في قضايا القتل والاعتداءات في المحافظة.

 

كما طالب ابناء الحجرية، المحافظ نبيل شمسان، إعفاء مدير أمن لمديرية الشمايتين الذي تم تعيينه خلفاً للعقيد عبد الكريم السامعي، مطالبين المحافظ بإعادة السامعي  لممارسة مهامه في المديرية.

 

كما أكد ابناء الحجرية على تنفيذ نقاط الاتفاق، من أجل تجنب المديرية الاقتتال الداخلي بين رفاق السلاح، من منتسبي مؤسسة الجيش الوطني .
 


تعليقات
اقراء ايضاً