الجيش الوطني يصد هجوم لـ "مليشيا الحوثي" غرب تعز

الخبر بوست -  تعز-خاص السبت, 07 سبتمبر, 2019 - 02:21 صباحاً
الجيش الوطني يصد هجوم لـ "مليشيا الحوثي" غرب تعز

[ قوات من الجيش اليمني تلاحق مليشيا الحوثي في تعز ]


تمكن الجيش الوطني التابع للحكومة الشرعية المعترف بها دولياً، من إحباط هجوم لـ مليشيا الحوثي، عقب مواجهات استمرت لساعات، في محافظة تعز جنوب غربي اليمن.

 

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، إن "مواجهات عنيفة اندلعت في أطراف تبة الخزان بعزلة اليمن في مديرية مقبنة غرب تعز، إثر هجوم شنته مليشيات الحوثي بمختلف الأسلحة على مواقع الجيش في محاولة للتقدم".

 

وأفادت المصادر إن المواجهات توسعت بين الجانبين لتشمل تباب فضل جنوب غرب جبل الشيخ سعيد، وأن الهجوم يعد الأعنف الذي يشنه الحوثيون خلال الأيام الماضية على المنطقة. 

 

يُذكر إن المواجهات تجددت، أمس الجمعة، بين الجيش الوطني، ومليشيا الحوثي التي نفذت قصفا عشوائيا أدى إلى إصابة امرأتين إحداهما في حالة خطرة وفقاً لمصادر محلية.

 

وتشهد معظم المناطق اليمنية معارك ومواجهات عنيفة بين القوات الحكومية والمليشيات الإنقلابية منذ ان انقلاب الحوثيين على السلطة الشرعية في العاصمة صنعاء في 21 سبتمبر 2014،  وذلك بعد اشتباكات استمرت لأيام مع الجيش وأسفرت عن مئات القتلى.

 

وتسبب انقلاب مليشيات الحوثي، بنزوح مئات الآلاف من السكان من منازلهم ومدنهم وقراهم، وانتشار الأمراض المعدية والمجاعة في بعض المناطق، وإلى تدمير كبير في البنية التحتية للبلاد.


وبحسب إحصائيات هيئات ومنظمات أممية، فقد أسفرت الحرب في اليمن مقتل وإصابة مئات الآلاف من المدنيين، فضلا عن تردي الأوضاع الإنسانية وتفشي الأمراض والأوبئة خاصة الكوليرا، وتراجع حجم الاحتياطيات النقدية.


تعليقات
اقراء ايضاً