محافظ شبوة يدشن عام دراسي جديد ويوجه بحل مشكلة النقص في الكتاب المدرسي

الخبر بوست -  شبوة الأحد, 08 سبتمبر, 2019 - 07:26 مساءً
محافظ شبوة يدشن عام دراسي جديد ويوجه بحل مشكلة النقص في الكتاب المدرسي

 

وجه محافظ شبوة، محمد صالح بن عديو، بشكيل لجنة مختصة برئاسة وكيل المحافظة، عبدالقوي لمروق، لتولى وضع المعالجات الآنية لمشكلة النقص في الكتاب المدرسي، منوها بضرورة توفيره للطلاب في أقرب وقت ممكن لكافة مدارس المحافظة، كما وجه ببناء وتشييد مدرسة جديدة للتعليم الأساسي بجوار ثانوية حنشيان بتمويل محلي.

 

جاء ذلك خلال تدشين المحافظ بن عديو، اليوم الأحد، العام الدراسي الجديد 2019-2020م، في عموم مدارس التعليم العام والأهلي، ورياض الأطفال في محافظة شبوة.

 

وأشاد المحافظ بن عديو، خلال تفقده ومعه مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة محمد لملس، سير الدراسة في عدد من مدارس التعليم الأساسي والثانوي بمركز المحافظة عتق، أشاد بمستوى إقبال الطلاب وانتظامهم في الدراسة، وبمستو ى استعداد الإدارات المدرسية للعام الدراسي الجديد.

 

وأكد بن عديو،اهتمام السلطة المحلية بالقطاع التروبوي والعمل على تذليل الصعوبات التي تواجهه، حاثا الطلاب والطالبات على ضرورة المثابرة والاجتهاد في التحصيل العلمي، والحرص على تحقيق أفضل معدلات النجاح.

 

بدوره أوضح مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة، محمد لمس، عن توجه أكثر من مائة وخمسة وثلاثين ألف طالب وطالبة؛ إلى كافة مدارس التعليم الأساسي والثانوي بالمحافظة، والتي يتجاوز عددها (620) مدرسة موزعة عل سبع مديريات بالمحافظة.

 

وتشهد محافظة شبوة هدوءا حذر بعد معاودة مليشيات الانتقالي هجومها على المحافظة، قبل أيام، بيد أن قوات الجيش الوطني نجحت في التصدي للمليشيات ودحرها من المحافظة.
 


تعليقات
اقراء ايضاً