المهرة: برنامج تدريبي لتأهيل الباحثين الاجتماعين بهدف حصر الأسر الفقيرة والنازحة

الخبر بوست -  متابعات الإثنين, 16 سبتمبر, 2019 - 05:15 صباحاً
المهرة: برنامج تدريبي لتأهيل الباحثين الاجتماعين بهدف حصر الأسر الفقيرة والنازحة

 

انعقدت يوم الأحد، في المهرة، دورة تدريبية للباحثين الاجتماعين، برعاية صندوق الرعاية الاجتماعية، تضمنت التدريب حول حصر الحالات الفقيرة والنازحة، والتي تقدر بنحو 10 آلاف حالة في كافة مديريات المهرة.

 

وخلال تدشين الدورة، قال مدير صندوق الرعاية الاجتماعية بمحافظة المهرة، محمد الفقيه، إن الدورة التدريبية خاصة بالباحثين الاجتماعيين من موظفي صندوق الرعاية، مشيرا إلى أنها تهدف لحصر الأسر الفقيرة والنازحين في المهرة.

 

ومن المقرر إجراء عملية النزول والحصر لمدة 30 يوما، ابتداءً من اليوم الإثنين، حيث سيتم النزول إلى مديريات المهرة بالتنسيق مع المجالس المحلية، بهدف إعداد قاعدة بيانات دقيقة سيتم رفعها للسلطة المحلية والمنظمات المانحة لمساعدات الأسر.

 

وأشار الفقية إلى أن حصر الحالات الفقيرة والنازحة يأتي بالتزامن مع الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد، إضافة إلى توافد أعداد كبيرة من النازحين من شتى المحافظات إلى مديريات محافظة المهرة التي تعيش حالة أمنية مستقرة.

 

ويعيش النازحين ظروفا صعبة في مختلف مناطق النزوح في اليمن، ويعدون الفئة الأكثر تضررا من الحرب، ويقاسون الحرمان والتهميش، في حين لا تفي المنظمات الإغاثية بكافة واجباتها تجاههم. 


تعليقات
اقراء ايضاً