تعز: تشكيل لجنة مشتركة لفصل الازدواجية في اختصاصات النيابات العامة والعسكرية

الخبر بوست -  تعز الثلاثاء, 17 سبتمبر, 2019 - 06:34 مساءً
تعز: تشكيل لجنة مشتركة لفصل الازدواجية في اختصاصات النيابات العامة والعسكرية

 

أقر اجتماع مشترك للسلطتين؛ القضائية والمحلية، بحضور القيادات العسكرية والأمنية اليوم الثلاثاء، في تعز، تشكيل لجنة من مشتركة؛ لوضع آلية لتنسيق الأداء بين الجيش الوطني والأجهزة الأمنية، والنيابات والمحاكم، لضبط المطلوبين وتنفيذ أحكام القضاء باستخدام القوة الرادعة لملاحقة وضبط المجرمين، للحد من انتشار الجرائم والاختلالات التي تمس الحقوق الخاصة والعامة، وفق آلية قانونية تعزز هيبة القضاء.



وناقش الاجتماع أسباب وقوع القضايا الجنائية، والسطو على الأراضي، مشيرا إلى ضرورة توفير آليات لضبط المطلوبين وتقديمهم للعدالة.

 

وأكد على ضرورة الفصل بين السلطة العسكرية والقضائية، وإنهاء الازدواجية وتداخل الاختصاصات للنيابات العامة والعسكرية، وتفعيلها، إلى جانب تفعيل المحاكم المتخصصة.

 

وتعيش محافظة تعز استقرار نسبي، في ظل ازدواجية القوات العسكرية التي تسيطر عليها، إلى جانب تواجد الحوثيين في الأطراف الشرقية والشمالية للمدينة.

 

وتسعى السلطة المحلية في المدينة إلى ضبط الاختلالات والازدواجية في السلطات، من أجل تحقيق أقصى حد ممكن من الضبط والعدالة، سيما مع توسع دائرة البلطجة والاعتداءات المسلحة؛ التي تطال المواطنين من قبل أطراف متعددة.


تعليقات
اقراء ايضاً