2726 حالة انتهاك قامت بها مليشيات الحوثي في صنعاء خلال النصف الأول من هذا العام

الخبر بوست -  متابعة خاصة الخميس, 22 أغسطس, 2019 - 08:22 مساءً
2726 حالة انتهاك قامت بها مليشيات الحوثي في صنعاء خلال النصف الأول من هذا العام

[ إحدى حالات الاعتداء التي تمارسها مليشيات الحوثي في صنعاء ]

أعلنت "منظمة شهود" لحقوق الانسان، اليوم الخميس، عن رصدها 2726 حالة انتهاك لحقوق الإنسان في محافظة صنعاء، خلال النصف الاول من العام الحالي 2019م.

 

وكشف تقرير حقوقي صدر عن المنظمة، اليوم، عن ارتكاب مليشيات الحوثي 2726 انتهاك لحقوق الإنسان في عموم مديريات محافظة صنعاء.

 

وبحسب التقرير، فإن الانتهاكات توزعت ما بين، 19 حالة قتل عمد، و29 حالة اعتداء جسدي تسبب بإصابات،و  266 حالة اختطاف، إلى جانب 110 حالات تعذيب واخفاء قسري، إضافة إلى 162 حالة تجنيد لأطفال، و238 حالة تهديد وترويع للأطفال والنساء أثناء اقتحام البيوت، إلى 401 حالات تشريد لأسر، و 388 حالة تهجير لأشخاص من منازلهم وقراهم بشكل قسري.

 

وبخصوص الممتلكات، فقد وثق التقرير 1113 حالة انتهاك للممتلكات العامة والخاصة؛ توزعت ما بين النهب والاقتحام لمنازل، إضافة إلى السطو على أراض لمواطنين، إلى جانب نهب الشركات والمؤسسات التجارية في العاصمة صنعاء.

 

وصنّفت 724 حالة، كانتهاكات جماعية، مارستها المليشيات الحوثية ضد المدنيين في القرى والمديريات، أبرزها؛ إقامة نقاط تفتيش ومعسكرات تدريبية للتجنيد بالقرب من المناطق الآهلة بالسكان بالمحافظة.



وكان رئيس "منظمة شهود" فايز صالح، قد دعا المجتمع الدولي، للتدخل العاجل لوقف الانتهاكات الحوثية بحق المواطنين، واتخاذ جميع التدابير الممكنة والعاجلة لحماية المدنيين، وممارسة ضغوط على الحوثيين بهدف إيقاف انتهاكاتهم.

 

وتمارس مليشيات الحوثي كافة صنوف الاضطهاد، ضد المواطنين؛ في المناطق الخاضعة لسيطرتها،لأبسط الأسباب، ودونما ردع من أحد.

 


تعليقات
اقراء ايضاً