جماعة الحوثي تفصل 122 معلما وتستبدلهم بآخرين موالين لها في صنعاء

الخبر بوست -  متابعة خاصة الاربعاء, 04 سبتمبر, 2019 - 05:18 مساءً
جماعة الحوثي تفصل 122 معلما وتستبدلهم بآخرين موالين لها في صنعاء

 

كشفت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات، عن 636 انتهاكاً؛ ارتكبتها مليشيات الحوثي في 7 محافظات يمنية؛ خلال الفترة من 25 أغسطس وحتى 2 سبتمبر 2019م.



وجاء في التقرير الأسبوعي للشبكة، أن فريق "الشبكة اليمنية للحقوق والحريات"، قام برصد 34 حالة قتل لمدنيين، و 36 حالة إصابة، بينهم نساء وأطفال، في محافظات الحديدة وإب وحجة والبيضاء والضالع وعمران وتعز.

 

إلى جانب ذلك، وثق الفريق (12) حالة اختطاف وإخفاء قسري، طالت المدنيين في محافظات ذمار وإب وصنعاء والحديدة.

 

وقالت الشبكة إن مليشيات الحوثي، ما تزال تبيع المساعدات الاغاثية في الأسواق السوداء، وتحرم المستحقين منها، مشيرة إلى أن المليشيات أجبرت (50) أسرة في محافظة عمران على تجنيد أبنائها مقابل اعتماد سلال غذائية لها.

 

وبحسب تقرير الشبكة، فإن مليشيات الحوثي المتمردة قامت بفصل (122) تربوياً بينهم معلمين ومدراء مدارس، ورؤساء أقسام من أعمالهم في صنعاء، وجرى استبدالهم بآخرين موالين للحوثيين، إلى جانب تغيير 9 مدراء مدارس في صنعاء واستبدالهم بآخرين موالين لهم.

 

وذكر التقرير أن المليشيات قامت بإطلاق النار على المعلم أحمد الحميدي بمنطقة جرافة بمحافظة إب، وقامت بإصدار تعميمات تعسفية في الأوساط التربوية، تضمنت منع غياب أي معلم؛ رغم إستمرار إيقاف مرتباتهم، ومنع العمل بجدول الطوارئ، ووضع البدائل والإلتزام بدوام كامل.

 

من ناحية أخرى، تمكن فريق الشبكة من رصد 19 حالة مداهمة وتفتيش لمنازل المواطنين منها 9 حالات في محافظة إب، و3 حالات في محافظة صنعاء و3 أخرى في محافظة ذمار، وحالتين في محافظة ريمة، إضافة إلى حالتين في محافظة صعدة.

 

وسجل الفريق حالة واحدة لإحراق منازل، تمثلت في إحراق منزل المواطن علي أحمد الحبابي بمديرية يريم شمال محافظة إب، وأشارت الشبكة إلى تفشي حالات جرائم السرقات والسطو المسلح على الممتلكات العامة والخاصة، في مختلف مديريات محافظة إب، الخاضعة لسيطرة المليشيات الحوثية وسرقة سيارته.



ووثق الفريق إلى جانب ذلك، 20 حالة سطو على أملاك وعقارات المواطنين من قبل قيادات حوثية في محافظة إب؛ في أسبوع واحد فقط.

 

ورصدت الشبكة، حالة نهب واحدة لمنزل أحد المغتربين في محافظة ذمار، وممارسة الاعتداء على النساء، ونهب كافة المقتنيات من ذهب وسلاح وجنابي دون أي مبرر قانوني.

 

وفي ما يتعلق بالاعتداءات على المرافق الصحية، فقد تمكنت الشبكة من توثيق 11 حالة إنتهاك طالت المستشفيات والقطاعات الصحية، مشيرة إلى أن مليشيات الحوثي قصفت مستشفى 22 مايو، إلى جانب مركزين صحيين آخرين، في محافظة الحديدة، وقصفت أيضًا مطاحن البحر الأحمر، و 3 محطات بنزين آخرى في الحديدة.

 

كما قامت بإغلاق 8 مستشفيات في العاصمة صنعاء بينها مستشفى سعوان، ومستشفى الهلال الأبيض، ومستشفى الخزان، ومستشفى السلام التخصصي، ومستشفى مجلي، ومستشفى العظام، ومستشفى حدة، ومستشفى الذهبي.


وأشار تقرير الشبكة إلى قيام مليشيات الحوثي بنقل أسلحتها الثقيلة والمتوسطة إلى أحياء آهلة بالسكان، وكذلك إلى المساجد في العاصمة صنعاء، حيث قامت بنقل كميات كبيرة من الأسلحة إلى بدروم مسجد السلام بحي الحصبة في صنعاء.


تعليقات
اقراء ايضاً