وزير "حقوق الإنسان" يشيد بالتحالف ويتغاضى عن جريمة الإمارت خلال لقائه المفوض السامي بجنيف

الخبر بوست -  متابعة خاصة الخميس, 19 سبتمبر, 2019 - 02:23 صباحاً
وزير "حقوق الإنسان" يشيد بالتحالف ويتغاضى عن جريمة الإمارت خلال لقائه المفوض السامي بجنيف

 

قال وزير حقوق الإنسان محمد عسكر، إن جماعة الحوثي، قامت بانتهاكات فضيعة في اليمن، تمثلت من خلال قصف المدنيين، ومصادرة الأموال، وتدمير ممتلكات، ونهب الإغاثة الإنسانية، واستخدام المدنيين دروع بشرية في محافظات الحديدة والضالع وتعز وذمار، إلى جانب قيامها بزراعة الألغام البحرية وتهديد الملاحة الدولية والأمن والسلم الدوليين، وغيرها من الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان.

 

جاء ذلك خلال لقائه الأربعاء، المفوض السامي لحقوق الإنسان ميشيل باشليه، في قصر ويلسون بمدينة جنيف السويسرية.

 

وبحث عسكر مع المفوض السامي، الأوضاع الحقوقية والإنسانية في اليمن خلال الفترة الماضية، والانتهاكات المستمرة التي ارتكبتها جماعة الحوثي المتمردة منذ سبتمبر 2014 وحتى اليوم.

 

وأوضح عسكر أن تقرير فريق الخبراء الأممين البارزين أغفل الكثير من الجوانب، منها عدد من الانتهاكات الجسيمة التي ارتكبتها جماعة الحوثي، مشيرا إلى جهود جهود الحكومة اليمنية المتمثلة في توقيعها اتفاقية مع الأمم المتحدة، وإنشاء لجنة مشتركة من أجل الحد من تجنيد الأطفال.

 

بدورها أكدت المفوض السامي، دعم المفوضية لوزارة حقوق الإنسان في احتياجاتها وبناء قدراتها بقدر الإمكانيات، ومتابعة القضايا الحقوقية و الإنسانية. مشيرة إلى وجوب أن تعمل وزارة حقوق الانسان من أجل الدفاع عن الإنسان اليمني في كل مناطق اليمن، وحمايته من أي انتهاكات ترتكب من أي طرف كان.

 

ولم يتطرق وزير حقوق الإنسان، محمد عسكر، إلى الضربات العسكرية الإماراتية التي استهدفت القوات الحكومية في عدن وأبين، وأودت بـ 300 قتيل من الجيش اليمني، نهاية أغسطس الماضي.

 

واستنكر ناشطون، تغاضي الوزير عسكر عن الجريمة الإماراتية، التي طالت الجيش اليمني، معتبرين ذلك خيانة لمنصبة كوزير لحقوق الإنسان.
 

 


تعليقات
اقراء ايضاً