متفوقا على برشلونة وريال مدريد.. الأهلي المصري أكثر أندية العالم تتويجا بالألقاب

الخبر بوست -  الجزيرة نت الإثنين, 09 سبتمبر, 2019 - 01:03 صباحاً
متفوقا على برشلونة وريال مدريد.. الأهلي المصري أكثر أندية العالم تتويجا بالألقاب

 

تصدر النادي الأهلي المصري القائمة التي نشرتها صحيفة "ميرور" البريطانية للأندية الأكثر تتويجا ببطولات كرة القدم على مستوى العالم برصيد 118 بطولة، متفوقا على عمالقة الكرة الأوروبية وعلى رأسها برشلونة وريال مدريد.     

  

وذكرت الصحيفة أن الأهلي المعروف بنادي القرن الأفريقي الذي تأسس عام 1907، وبدأ طريقه في حصد البطولات منذ عامه الأول، احتل صدارة الأندية الثلاثين الأكثر تحقيقا للبطولات في العالم.       

 

وأشارت ميرور إلى أن الأهلي نجح في حصد عدد هائل من البطولات على الأصعدة كافة منها فوزه بـ41 لقبا في بطولة الدوري المصري الممتاز، و36 لقبا بكأس مصر وعشرة ألقاب في بطولة السوبر المحلي و19 لقبا على الصعيد القاري، من بينها 8 ألقاب لدوري أبطال أفريقيا و6 مرات كأس السوبر الأفريقي و4 ألقاب في أبطال الكؤوس الأفريقية، ولقب واحد في بطولة الكونفدرالية.

 

وأضاف الموقع الرسمي للنادي الأهلي بعض البطولات التي قال إن التقرير البريطاني أغفلها، حيث ذكر أن رصيد الأهلي 136 بطولة، منها 7 ألقاب لبطولة الملك حسين، و16 لقبا لدوري القاهرة، وكأس الجمهورية العربية المتحدة مرة واحدة، إضافة إلى كأس أبطال العرب 4 مرات، ولقب للبطولة الأفروآسيوية. 

 

وجاء فريق غلاسغو رينجرز الأسكتلندي في المركز الثاني برصيد 115 بطولة، بينما احتل فريق ناسيونال من أوروغواي المركز الثالث برصيد 113 لقبا، وجاء مواطنه بينارول رابعا برصيد 108 ألقاب، ونادي سيلتك الأسكتلندي خامسا برصيد 105 ألقاب.       

 

فيما احتل نادي برشلونة الإسباني المركز السادس برصيد 91 لقبا، وريال مدريد المركز السابع برصيد 90 لقبا، ثم بنفيكا البرتغالي المركز الثامن برصيد 82 لقبا، وأوليمبياكوس اليوناني المركز التاسع برصيد 75 بطولة، واحتل بورتو المركز العاشر في القائمة برصيد 74 بطولة.


تعليقات
اقراء ايضاً