العفو الدولية تطالب يوفنتوس ولاتسيو بعدم لعب مباراة السوبر في السعودية بسبب انتهاكات حقوق الإنسان

الخبر بوست -  وكالات الثلاثاء, 17 سبتمبر, 2019 - 11:04 مساءً
العفو الدولية تطالب يوفنتوس ولاتسيو بعدم لعب مباراة السوبر في السعودية بسبب انتهاكات حقوق الإنسان

[ خلال تقديم الميدالية الذهبية للاعب يوفنتوس كريستيانو رونالدو في كأس السوبر العام الماضي ]

 

طالبت منظمة العفو الدولية ونقابة الصحافيين الإيطاليين ناديي يوفنتوس ولاتسيو الإيطاليين إلى عدم إقامة السوبر بينهما في السعودية.

 

ونشرت العفو الدولية، اليوم الثلاثاء، نص خطاب بعثت به مع نقابة الصحافيين الإيطاليين “يونيون سينديكال جورناليست راى ” إلى رئيسي الناديين، وجاء فيه أن “وضع حقوق الإنسان في السعودية لا يزال مثيرا للقلق إلى أبعد حد على الرغم من حملة التواصل التي تقوم بها الحكومة السعودية لإظهار أن البلاد تبذل الجهود من أجل الإصلاح”.

 

وأشار الخطاب إلى واقعة قتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده في اسطنبول وإلى المدون رائف بدوي المعتقل في السعودية.

 

وكانت هناك احتجاجات لناشطي حقوق الإنسان، صاحبت إقامة مباراة السوبر السابقة بين يوفنتوس وميلان في جدة في يناير/ كانون الثاني الماضي.

 

ومن المنتظر أن تقام مباراة السوبر التالية بين يوفنتوس ولاتسيو إما في ديسمبر/ كانون الأول أو يناير/ كانون الثاني المقبلين.

 

واشارت المنظمة والنقابة إلى أن الناديين يمكنهما إلغاء إقامة المباراة في السعودية دون أن يكون الدوري الإيطالي قد ارتكب في العقد المبرم والذي ينص على إقامة ثلاث مباريات في غضون خمسة أعوام وكانت أول مباراة هي التي أقيمت في السادس عشر من يناير/ كانون الثاني الماضي


تعليقات
اقراء ايضاً