كندا تعلن بأن الطائرة الأوكرانية سقطت بصاروخ "إيراني" و أيران تشكك

الخبر بوست -  متابعة خاصة الجمعة, 10 يناير, 2020 - 01:11 صباحاً
كندا تعلن بأن الطائرة الأوكرانية سقطت بصاروخ "إيراني" و أيران تشكك

أعلن رئيس الوزراء الكندي "جاستن ترودو" أن كندا حصلت على معلومات استخباراتية تشير إلى أن طائرة التابعة للخطوط الجوية الدولية الأوكرانية تم إسقاطها فوق طهران عن طريق الخطأ بواسطة صاروخ إيراني. 

 

وقال ترودو في مؤتمر صحفي، لقد تلقينا رسائل مهمة فيما يتعلق بالحادث ولدينا معلومات استخباراتية من مصادر متعددة تشير إلى أن الطائرة أسقطت بصاروخ "أرض - جو "مضيفا أنه تم إسقاط الطائرة عن طريق الخطأ. 

 

وفي وقت سابق، شكك رئيس هيئة الطيران المدني الإيرانية في مزاعم الولايات المتحدة بأن إيران أسقطت بطريق الخطأ، طائرة ركاب أوكرانية تحطمت بعد وقت قصير من إقلاعها في طهران.

 

وأكد علي عبد زاده رئيس هيئة الطيران المدني في إيران أنه "إذا أصاب صاروخ طائرة، فستسقط الطائرة بسقوط حر"، مضيفًا "على عكس الادعاء، بمجرد إقلاع الطائرة واصلت الطيران لمدة 5 دقائق، وحاول الطيار العودة إلى المطار لكنه فشل".

 

وتابع زاده "كيف يمكن أن تصطدم طائرة بصاروخ، ثم يقوم الطيار بمحاولة العودة إلى المطار؟".

 

 

 

وأسفر حادث تحطم الطائرة الأوكرانية، طراز بوينغ 737 عن مقتل جميع ركابها وطاقمها البالغ عددهم 176 شخصا، بينما صرح رئيس هيئة الطيران المدني الإيراني علي عابد زاده بأن طهران لن تعطي الصندوقين الأسودين للطائرة إلى الأمريكيين أو الشركة المصنعة "بوينغ".

 


تعليقات
اقراء ايضاً